حكم وتعاليم ستيفن كوفي         
المؤلف:
القسم: تنمية بشرية
دار النشر: مكتبة جرير
سنة النشر: 2013
عدد الصفحات: 188
رقم ISBN للكتاب: 6281072076146

يضم هذا الكتاب عصارة "حكم وتعاليم ستيفن كوفى" الذى يعد من أعظم معلمى العصر الحديث ، والذى كرس حياته كلها لهدف تحرير القدرات الإنسانية ، وهو الذى كتب يقول: "لكل إنسان قيمته ، ولكل إنسان قدرات وإمكانيات هائلة لا حدود لها" ، فقد كان حريصاً على تعليم الناس حقائق الحياة التى لا تتغير فى كل العصور ، تلك الحقائق التى تنطبق على النجاح المهنى مثلما تنطبق على الشعور الداخلى بالرضا ، كما أنه عاش أيضاً هذه الحقائق ، وهذا ما يشهد به الكثير من أصدقائه وأفراد أسرته وتلاميذه..
ومن خلال هذا الكتاب "حكم وتعاليم ستيفن آر كوفى" ستتعلم تلك الحقائق والمبادئ بطريقة ثمينة يسهل فهمها ، فتعاليم "ستيفن كوفى" تصلح لكل العصور ، وهى أن الحقيقة تظل حقيقة ، وأنها بديهية ، وأنه يستحيل عليك أن تعيش بلا مبادئ وتنتظر العالم أن يكيف نفسه وفقاً لك ، وأن حياتك ثمينة ، يمكنك أن تضيعها بقبولك بضعف قدراتك أو أن تستثمرها فى إظهار عظمتك.


Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
ستيفن كوفى

هو أب لتسع أبناء وجد 49 حفيد، ويعيش مع زوجته "ساندرا" بمدينة بروفو (Provo), بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة "الأبوة" عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل السيد كوفي, شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة "سولت ليك", ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد, ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة "بيرجهام يانج".

هو صاحب الكتاب الشهير "العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية", الذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم. كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب (الأَوْلى أولا)، وكتاب (القيادة مركزية المبدأ), كتابه الأخير (العادة الثامنة) والذي ظهر في العام 2004. وقام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997, والذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي, والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد. وتنص مهمة المركز على : "We enable greatness in people and organizations everywhere".في عام 2008, قام د. كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم "مجتمع كوفي على الشبكة", ويعتبر الموقع مزيجا من كورسات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية. يستخدم د.كوفي الموقع أيضا كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموما.