نم قدراتك الذهنية         
المؤلف:
القسم: تنمية بشرية
دار النشر: ثمرات للنشر والتوزيع
سنة النشر: 2011
عدد الصفحات: 96

من هنا عزيزي القاريء عليك أن تدرك قدر نعمة التي أنعم الله عليك بها ، وأن تسلك الطرق السليمة لإستغلال قدراتك الذهنية الكامنة أفضل إستغلال ، حتى تحقق لذاتك وللمحيطين بك النجاح المأمول ولتكون حلقة في سلسلة النجاحات البشرية .
.. وفي هذا الكتاب نحاول سوياً ترتيب الخطوات العملية للتفكير المنطقي السليم ، ونحاول أن نتلمس نتائج هذا التفكير ، كما سنحاول شرح الأسلوب المثالي لإستعادة ذاكرة الخبرات والمعلومات التي انتقلت إلى حيز النسيان ، كل هذا من أجل إعادة برمجة هذا العقل بشكل يبرز طاقاته الخفية ، وقدراته المختزنة ، من أجل تحقيق النجاح والسعادة والتميز .


Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
إبراهيم الفقي

إبراهيم محمد السيد الفقي (5 أغسطس 1950 - 10 فبراير 2012)، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية.

نشأته
ولد الدكتور إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة جلي الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق بسيط.
نجاحه

يحكي الدكتور الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره الي كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا وحصل حسب قوله علي الكثير من الشهادات الدولية و شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية, و يقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.
المحاضرات والدورات التدريبة
درب الدكتور الفقي أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته حول العالم، كما أنه حاضر ودرّب بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية.
الكتب
الدكتور الفقي له عدة مؤلفات ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية والاندونيسية وحققت مبيعات ملايين النسخ من النسخ في العالم.