أينشتاين حياته وعالمه         
المؤلف:
القسم: سيرة ذاتية
دار النشر: كلمات عربية
سنة النشر: 2007
عدد الصفحات: 664
رقم ISBN للكتاب: 9780743264730

كيف كان عقله يعمل؟ ما الذي جعله عبقريًّا؟ توضح لنا السيرة التي كتبها إيزاكسون كيف انبثق خيال أينشتاين العلمي من طبيعته المتمردة، وتشهد قصته الرائعة على الارتباط بين الإبداع والحرية.

يستقي الكتاب مادته من مراسلات أينشتاين الشخصية التي ظهرت حديثًا، ويبحث كيف استطاع موظف في مكتب براءات الاختراع يتمتع بملكة الخيال — وأب مكافح في أسرة تحيط بها المصاعب لا يستطيع الحصول على وظيفة في مجال التدريس أو الحصول على الدكتوراه — أن يدرك سر إبداع الخالق في كونه، ويكشف الألغاز التي لم ير فيها الآخرون شيئًا من الغموض، وأدى به ذلك إلى اعتناق فلسفة أخلاقية وسياسة تقوم على احترام العقول الحرة، والأرواح الحرة، والأفراد الأحرار.

وهذه السمات أساسية في هذا القرن الذي تسوده العولمة — والذي يعتمد نجاحنا فيه على قدرتنا الإبداعية — كما كانت في أوائل القرن الماضي عندما ساعد أينشتاين في ميلاد العصر الحديث.

Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
والتر إيزاكسون

والتر إيزاكسون ولد في ( 20 مايو 1952) - كاتب ومترجم سير ذاتية . والرئيس والمدير التنفيذي لمعهد آسبن ، وهو منظمة تعليمية للدراسات السياسة العامة غير حزبية ويقع مقرها واشنطن العاصمة . كذلك عمل كرئيس ومدير تنفيذي لدى سي إن إن ومدير تحرير لدي مجلة التايم. كتب العديد من السير الذاتية لشخصيات هامة أمثال هنري كيسنجر وبنجامين فرانكلين، وألبرت أينشتاين وستيف جوبز .