إدارة الأولويات الأهم أولا         
المؤلف:
القسم: تنمية بشرية
دار النشر: مكتبة جرير
سنة النشر: 2007
عدد الصفحات: 518

في كتاب إدارة الأولويات يقدم ستيفن كوفي منهجاً مختلفاً تماماً لإدارة الوقت، وهذا المنهج يقوم على محور من المبادئ. إنه يتخطى كل الأساليب المقترحة حول العمل بطريقة أكفأ أو أسرع، وبدلاً من أن يقدم لك هذا المنهج ساعة جديدة لإدارة وقتك، فإنه يقدم لك بوصلة تقودك إلى حياة أفضل. والسبب أن الأهم من درجة سرعة انطلاقك نحو هدف ما، هو معرفتك إلى أين تنطلق؟
من ناحية يعد هذا المنهج جديداً، ومن ناحية أخرى يعد هذا المنهج قديماً. إن جذوره عميقة في المنهج التقليدي القديم جداً، والذي يتناقض مع المبدأ الخاص بسرعة التنفيذ والحصول على الثروة بدون عمل، والذي تروج له كتابات إدارة الوقت والنجاح السائدة حالياً.

Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
ستيفن كوفى

هو أب لتسع أبناء وجد 49 حفيد، ويعيش مع زوجته "ساندرا" بمدينة بروفو (Provo), بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة "الأبوة" عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل السيد كوفي, شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة "سولت ليك", ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد, ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة "بيرجهام يانج".

هو صاحب الكتاب الشهير "العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية", الذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم. كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب (الأَوْلى أولا)، وكتاب (القيادة مركزية المبدأ), كتابه الأخير (العادة الثامنة) والذي ظهر في العام 2004. وقام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997, والذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي, والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد. وتنص مهمة المركز على : "We enable greatness in people and organizations everywhere".في عام 2008, قام د. كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم "مجتمع كوفي على الشبكة", ويعتبر الموقع مزيجا من كورسات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية. يستخدم د.كوفي الموقع أيضا كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموما.