ثم صار المخ عقلًا         
المؤلف:
القسم: علوم
دار النشر: مكتبة الشروق الدولية
عدد الصفحات: 343

ليس لدينا أية فكرة عن كيف يعمل المخ كعقل , لقد صرنا نعرف الكثير عن تموضع وظائف المخ , عن آليات عمله الكهروكيمائية , ولكن كيف ينتج المخ الوعى والإرادة فليس لدينا ولا حتى مفاتيح للفهم , وعندما نقترب من ذلك سنكون قد أحدثنا ثورة في علوم بيولوجيا المخ والأعصاب , ولكن أين تقف علوم المخ والأعصاب الآن من هذه القضية ؟ هذا هو موضع الكتاب . ولا شك أن البحث في الحاضر والمستقبل يتطلب وقفة مع الأصول ومع الماضى.
استمتع بقراءة وتحميل كتاب ثم سار المخ عقلاً للكاتب عمرو شريف

Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
عمرو شريف

عمرو عبد المنعم شريف أستاذ ورئيس قسم الجراحة - كلية الطب - جامعة عين شمس مع التخصص الدقيق في جراحات الكبد والجهاز المراري وجراحة مناظير البطن وجراحات الحوادث. حاصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة مع تقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عام 1974م ودرجتي الماجستير عام 1978م والدكتوراه عام 1981م في الجراحة العامة من جامعة عين شمس. عضو مؤسس للجمعية الدولية للجراحة والجمعية الدولية لجراحة الكبد والبنكرياس والجهاز المراري - سويسرا.

اختير المدرس المثالي على مستوى جامعة عين شمس عام 1984م والطبيب المثالي على مستوى الجمهورية عام 1988م. محاضر في موضوعات التفكير العلمي ونشأة الحضارات والعلاقة بين العلم والفلسفة وبين الأديان.

من مؤلفاته: رحلة عقل, كيف بدأ الخلق, المخ: ذكر أم أنثى تناول فيه الفوارق التشريحية والوظيفية بين مخ الرجل ومخ المرأة؛ وانعكاس ذلك على مشاعر وسلوك وأسلوب تفكير كل من الجنسين, أبي آدم: من الطين إلى الإنسان طرح فيه مفهومًا جديدًا حول نشأة الإنسان عن طريق التطور الموجَه, رحلة عبد الوهاب المسيري الفكرية عرض فيه (من خلال فكر د. المسيري) إيجابيات وسلبيات الحضارة المادية الحديثة، وأسوأها ظهور الحركة الصهيونية ودولة إسرائيل.