مدير الدقيقة الواحدة

هذا الكتاب يعتبر بمثابة تذكرة لكل منا ليخصص دقيقة واحدة من يومه يقضيها في النظر إلى وجوه الناس الذين يعملون معه وتحت إدارته، لكي ندرك بأن هؤلاء الناس يشكلون أهم مواردنا. تعلم الأسرار الثلاثة لمدير الدقيقة الواحدة وستدرك في الحال أن هذه الأسرار الثلاثة هي المفاتيح الى الإدارة الفعّالة.

نقدم لك في هذه القصة القصيرة الكثير مما تعلمناه من دراستنا في الطب وفي العلوم السلوكية عن أفضل الطرق لعمل الأفراد مع بعضهم البعض. ونعني هنا بـ "أفضل" الطرق تلك التي يحقق من خلالها الأفراد نتائج قيمة، وفي الوقت نفسه يشعرون بالرضا عن انفسهم وعن المنظمة وعن الأفراد الذين يعملون معهم، وهذه القصة الرمزية (المدير ذو أسلوب الدقيقة الواحدة) هي تجميع بسيط لما تعلمناه من العديد من الحكماء وما اكتسبناه بخبرتنا، ونحن اذا نعترف بأهمية مصادر الحكمة هذه فاننا ندرك أيضا ان الأفراد العاملين معك بصفتك مديراً لهم سينظرون اليك باعتبارك واحدا من مصادر المعرفة والحكمة لهم. ولذلك فاننا على ثقة بأنك ستطبق المعرفة التي تكتسبها من هذا الكتاب في أعمالك الادارية اليومية، لاننا ننطلق في ذلك من قول الحكيم القديم كونفوشيوس "جوهر المعرفة هو أستخدامها عند اكتسابها".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فن الإدارة

تعود أهمية كتاب فن الإدارة في جانب كبير منها إلى أن مؤلفها هو عَلَمُ الإدارة الكاتب والمفكر الكبير بيتر دراكر، الذي ظهر كواحد من أهم وأرسخ المساهمين في مجال الإدارة في عالمنا المعاصر من خلال كتاباته الثرَّة، وعمق نظرته وبحوثه الاستشرافية حول أصول الدكتاتورية منذ عقد الثلاثينيات من القرن العشرين؛ فالإدارة الفاعلة والمنتشرة في سائر أنحاء المجتمع جعلت فكرة العالم الحر ممكنة؛ إذ هي البديل العلمي الوحيد عن عودة الاستبداد أو الدكتاتورية من جديد. وليس ثمة من هو أطول باعًا في نشر الإدارة الفعالة من بيتر دراكر، فهو يجمع في قلبه بين وضوح الصحافي، وتركيز الاقتصادي، وسعة أفق المؤرخ.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

استراتيجيات إدارة الأعمال الدليل إلى اتخاذ قرارات فعالة

كتاب استراتيجيات ادارة الاعمال, الدليل الى اتخاذ القرارات الفعالة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قواعد الإدارة

كتاب قواعد الإدارة لمؤلفه ريتشارد تمبلر، أحد كتب سلسلة المؤلف الرائع الذي سبقها بكتابيه، قواعد الحياة، وقواعد العمل التي تعد أكثر الكتب مبيعًا، والتي حققت نجاحًا وانتشارًا رائعين . وهذا الكتاب يعد مرشدًا حقيقيًا لمن يريد النجاح في مجال الإدارة حيث يتبع المؤلف في ذلك طريقة يسيرة لتقديم تلك القواعد في شكل واضح ومبسط قريب من ذهن القارئ، وهو يدعم تلك القواعد بأمثلة حية مستقاة من واقع خبرته الطويلة في مجال الإدارة واحتكاكه الدائم بالمديرين الناجحين الذين قابلهم في حياته العملية، فإذا كنت تريد أن تكون أحد هؤلاء المديرين الذين يثقون في أنفسهم، والذين يرتقون سلم النجاح بثقة واقتدار ما عليك سوى أن تقرأ الكتاب بتمعن وتنفيذ ما فيه من القواعد .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات