سبع شخصيات تسمم حياتكم

من يعقد حياتك، "سواك أنت طبعاً"؟

هل فى محيطك أشخاص مراسهم صعب تودّ لو تتجنبهم دائماً؟ قد تنجح أحياناً، لكن فى أحيانٍ كثيرة أخرى لا!

هؤلاء الأشخاص قد يكونون غدارين، لوامين، مستبدين، محبين للسيطرة، متعالين، مراوغين، أو فاشلين فى التواصل، وأحياناً قد تجتمع كل هذه الصفات فى شخص واحد، فتخيل الجحيم!

سواء أكانوا يزعجونك فى العمل أو فى حياتك الاجتماعية أو إذا كانوا مقربين منك كأفراد عائلتك أو شريك حياتك، بل أكثر من ذلك، إذا كنت أنت واحداً منهم، فهذا الكتاب يساعدك على كشف أساليبهم ومكرهم وتعلم الدروس منهم، وكيفية التعامل معهم، لا تدع هؤلاء الأشخاص يسممون حياتك!

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف تجذب الناس كالمغناطيس

هذا الكتاب الجديد عن اجتذاب الأصدقاء والمحبين والاحتفاظ بهم طوال الحياة. ويكشف هذا الكتاب عن وسائل متخصصة وناجحة يمكنك استخدامها لتصبح بمثابة مغناطيس يثير اهتمام الناس ويشجعهم على التعامل معك. وخبيرة الإعلام والاتصال ليل لاندوس تقدّم لك أسرار اجتذاب الأصدقاء في حياتك الشخصية بالإضافة إلى تقوية اتصالاتك وعلائقك في مجال العمل.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الخبز والقبلات

تأليف: أنيس منصور
الأقسام: قصص, منوعات
كتاب الخبز والقبلات لأنيس منصور _ يعد هذا الكتاب من الكتب التي تعتمد علي الملاحظات العلميه ومحاولة ربطها بالواقع فالكاتب يربط بين سلوك الحيوانات -القرود خصوصا- و سلوك الإنسان الذى يسميه القرد العريان و لا يكاد يشرح سلوك آدمى إلا و يقارنه بنفس السلوك عند الحيوانات فالإنسان تعلم على مدى ألوف السنين كيف يخفى سلوكه أما الحيوانات فما تزال بطبيعتها فيقول الكااتب: إذا تكررت كلمة قرد في هذا الكتاب، ففي استطاعتك أن تضع مكانها إنسان ففي امكانك أن تقول: أنا وأنت وهو وهي ونحن جميعا قرود
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

التأثير .. علم نفس الإقناع

أتريد أن تكون مؤثراً فيمن حولك وتقنع الجميع بوجهة نظرك؟

أتريد أن تكون مستقلاً برأيك وقوى الشخصية ولا يستطيع أحد أن يؤثر فيك؟

يعلمنا "روبرت سيالدينى" فى كتابه "التأثير .. علم نفس الإقناع" الطريقة التى نستطيع بها إقناع الجميع، وجعلهم يوافقوننا الرأى، فهو يشرح مبادئ علم النفس التي تقف وراء قول الناس "نعم" لأي طلب كان، كما يشرح كيفية تطبيق فهم هذه المبادئ.

سوف نتعلم المبادئ الستة الأساسية لفن الإقناع، وكيف نستعملها كي نصبح مهرة في ذلك، وليس هذا فقط بل إن هذا الكتاب يعد علاجاً لنا من تأثير الآخرين علينا بسهولة وإقناعنا بأشياء لا نريدها، فهو يعلمنا كيف ندافع عن أنفسنا ضد من يحاول استغلالنا لإقناعنا بما يريد.

سوف تغير مبادئ التأثير شخصيتك تغبراً إيجابياً قوياً وتقودك نحو النجاح.. هذاالكتاب مثالي لجميع العاملين في جميع نواحي الحياة.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

بوصلة الشخصية: أسلوب جديد لفهم الناس

هل أردت يوماً أن تعرف المزيد عن نفسك وعن الناس الموجودين في حياتك؟ ألق نظرة على الاستبيان التالي. هل أنت:

شمالي □ توكيدي □ سريع الخطى □ مصمم، شرقي □ منطقي □ تحليلي □ تسعى للكمال، جنوبي □ ودود □ متعاون □ صبور، غربي □ ابتكاري □ إبداعي □ متكيف، أو خليط خاص من هذه السمات جميعاً؟

لكي تعرف أي نوع من الشخصيات ينطبق عليك بدقة، وعلى أصدقائك وأفراد عائلتك، دع "بوصلة الشخصية" تكون مرشدك. فهذا النظام الفريد سوف يعطيك المفتاح لتحديد وتعيين أنماط الشخصية الرئيسية. اجعل هذا الكتاب مستشارك لكي تعرف المزيد عن نفسك وعن الآخرين من حولك.

اكتشف:

• ما يجعلك فريداً وما تستطيع فعله بطبيعتك بصورة جيدة

• ما هي أفضل طريقة لإقامة علاقات مع الآخرين

• كيف تلطف من حدة المواجهات وتدفع الآخرين على النجاح

• ما نوع الشخصية المناسب لكل وظيفة

• القيمة الحقيقية لتطوير جميع أنواع الشخصية الأربعة في حياتك اليومية

كتاب "بوصلة الشخصية" ممتع في قراءته وعملي للغاية، وهو يتيح لك تحسين تقديرك لذاتك، ولعلاقاتك مع الآخرين، وتحسين مهاراتك في الاتصال والتنافس. دع بوصلة الشخصية توجهك في الاتجاه الصحيح.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

اكتشاف طبائع الناس وطرق التعامل معهم

تأليف: فرنر كوول
الأقسام: علم نفس, مترجم
اكتشاف طبائع الناس وطرق التعامل معهم لـ فرنر كوول ، إن معرفة الذات وتحديد القدرات الذاتية تحديداً موضوعياً يجب أن يعتمد على الإختبارات السيكولوجية المعيارية المعروفة التي ذكرناها في الكتاب ، والتي لا تقتصر بالطبع على اختبارات تحديد حاصل الذكاء ، وبناء على التحديد الموضوعي للقدرات يجب أن توضع خطة الحياة وأن يتم اختيار العمل المناسب والهوايات والنشاطات الترفيهية ، وهنا يتساوى في الخطأ " التواضع الزائف " والمبالغة في تقدير القدرات الذاتية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

تنينات عدن: تأملات عن تطور ذكاء الإنسان

تأليف: كارل ساجان
الأقسام: علوم, مترجم
قدم كارل ساجان في هذا الكتاب دراسة رائعة عن نظرية التطور، موضحاً الدور المهم الذي لعبته هذه النظرية في تقدم علوم البيولوجيا التي نعيش اليوم ازدهارها، وقدم دراسة عن قوانين الوراثة، وعن الكروموسومات والجينات وشرائط الوراثة (دي إن أي)، بل قدم مفهوماً مبسطاً عن البُعد الرابع لآينشتاين، وعن إمكانية وجود أبعاد خامسة وسادسة، وقدم مثالا بديعا عن المعيشة في بعدين فقط، وتحدث عن انحناء الفراغ، وقدم تبسيطا لمكونات الذرة وللعناصر المختلفة ، وقدم كذلك دراسة وافية ورائعة عن المخ البشري وطريقة عمله واختزانه المعلومات، كما قدم تصوره لصور الحياة إن وجدت على كواكب أخرى.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

البدايات، قصة نشوء الإنسان – الحياة – الأرض – الكون

تأليف: إسحاق عظيموف
الأقسام: تاريخ, علوم, مترجم
هذا كتاب بدأ المؤلف العمل فيه في فبراير 1987، و مضي فيه رجوعا إلي الماضي السحيق، خطوة خطوة، حتي الأنفجار الكبير الذي دشن بداية الكون – طبقا للنظرية الغالبة عند العلماء المختصين – و يحكي المؤلف بلغة مبسطة قصة نشؤء الإنسان، و بداية الكائنات الحية، فظهور الأرض، و الكون. و هو كتاب علمي بأمتياز، التزم المؤلف في مادته منهجا علميا دقيقا، منتقلا من كل حالة أو ظاهرة أو حقبة إلي سابقتها في سلم التطور، كمن يدير شريط سينمائيا إلي الوراء، من أخره إلي أوله، و في كل خطوة أيد القول بالدليل المادي حيثما وجد: كالحفريات، و الآثار الجيولوجيا، وحركة القارات، و الظواهر الكونية التي تثبت وقوعها، وذكر – في كل حالة – تاريخ أو الأختراع و صاحبه، عالما كان أو مخترعا أو مكتشفا أو مفكرا. و جاء تأليف الكتاب و المؤلف في ذروة نضجه و قمة شهرته كأبرز كتاب تبسيط العلوم، و الخيال العلمي، في القرن العشرين، و بعد أن بلغ رصيده من التأليف 375 كتابا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الكون والآلهة والناس: حكايات التأسيس الاغريقية

"إن انتصار زيوس لم يضع حداً جذرياً لما يمثله تيفون بوصفه قوة عمائية فى الكون؛ فقد أبعدته الآلهة الأوليمبية عن فلكها الإلهى ، ولكن إلى عالم الرجال حيث ينضم إلى الفتنة والحرب والموت ، وإذا كانت الآلهة قد طردت من ساحتها كل ما ينتمى إلى العالم البدئى وإلى الفوضى فإنها لم تمنعه ، بل أبعدته عن نفسها فحسب ، وها هو تيفون الآن يجتاح عالم الناس بعنف شديد يتركهم محرومين من كل شيء ، إنه داء دون دواء لا تجدى معه أى استغاثة. يتناول "جان بيير فيرنان" فى كتابه "الكون والآلهة والناس" قضية أصل الكون، وحرب الآلهة وملكية زيوس، وعالم البشر، وحرب طروادة، وأوليس أو المغامرة البشرية، وديونيزوس في طيبة، وأوديب في غير أوانه، وبيرسيه والموت والصورة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

العدالة في عالم الحيوان: الحياة الأخلاقية للحيوانات

يعتبر البشر أنفسهم الحيوانات الوحيدة التي تتمتع بحس أخلاقي... إن البحث الذي نجده في هذا الكتاب يشكّل قضية مذهلة حول ضرورة إعادة النظر في هذه الميزة التي كنا نحسبها تخصنا وحدنا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

التطور

ملحمة مشوقة تحكي قصة 65 مليون عام من التطور في هذا الكتاب، يقدم باكستر Baxter واحدًا من أهم المواضيع التي ينبغي أن يسعى الجميع لفهمها واستيعابها، ألا وهو أصل الإنسان. فقد نجح باكستر في تقديم قصة التطور البشري في صياغة روائية رائعة ومشوقة، بعكس أغلب الكتب العلمية التقليدية التي تتناول الموضوع بأسلوب جاف، أكاديمي، غير جذاب. لقد استخدم باكستر أسلوبه الرشيق وكلماته المنمقة في تعقب ماضينا كثدييات، حيث بدأ بواحد من صغار الرئيسيات (وهي إحدى رتب الثدييات وتشمل القرود والسعادين، بالإضافة للإنسان)، أطلق عليه باكستر اسم برجا Purga والذي عاش في عصر الديناصورات. ويتتبع باكستر مسار حياته حتى وقتنا الحاضر، كما يرسم صورة لمستقبله المتوقع كذلك. إن كل فصل من فصول هذا الكتاب هو قصة حياة أحد (أو بعض) الحيوانات، والاتجاه الذي سار فيه تطوره وكيفية تفاعله مع البيئة المحيطة به بما فيها من كائنات أخرى. والقصص كلها رائعة بحق، بل إن شئت فقل إنها بمثابة لمحات خاطفة من ماضينا كثدييات، والأسلوب الذي تطورنا به وتشكلنا حتى وصلنا إلى ما نحن عليه الآن من خلال عملية الانتخاب الطبيعي المستمرة. وتدور أحداث القصص في الفترة التي أعقبت أحداث الانقراض الكبرى لبعض الأنواع والتي تسببت فيها كارثة طبيعية (هي على الأرجح اصطدام أحد المذنبات بكوكب الأرض) وذلك منذ نحو ٦٥ مليون عام مضت. وكل فصل يقدم قصة تطور حيوان ما أو مجموعة من الحيوانات خلال تلك الفترة وصولا إلى الهيئة البشرية الحالية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

القرد العاري: دراسة في التطور العضوي والاجتماعي والجنسي للإنسان

إني عالم بالحيوان وأقول بأن القرد العاري هو حيوان. لذا فإنه لمن العدل تجاه قلمي وتجاه نفسي أن أرفض تجنبه وذلك لأن بعضاً من سلوكياته معقدة وجديرة بالاهتمام. إن عذري في ذلك هو أن الإنسان مهما بلغ من أتساع المعرفة يبقى قرداً عارياً رغم ذلك.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات