تاريخ الدولة الأموية

يتناول المؤلف فى هذا الكتاب تاريخ الدولة الأموية وخلافتها، فهذا التاريخ يعد لغزاً أرهق المؤرخين القدماء منهم والمحدثين، وتعرض إلى الافتراءات التى ألقت بظلال قاتمة على جوانب كثيرة فيه، ولعل سبب ذلك أنه كتب فى عهد العباسيين خصوم الأمويين..

ويهدف الكاتب من هذا الكتاب إلى إعطاء صورة حاول أن تكون أقرب ما يمكن إلى الحقيقة والواقع بحيث تتضح للقارئ مرحلة ضبابية من مراحل التاريخ الإسلامى المهمة.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

التاريخ الإسلامي: الوجيز

كتاب التاريخ الإسلامي للوجيز للدكتور محمد سهيل طقوش صوره ونشره الأخ إسلام مصطفى ورفاقه عن نسخة الأخ أحمد يحيي هيكل.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أشهر الإغتيالات في الإسلام

تأليف: خالد السعيد
الأقسام: تاريخ, كتب دينية
يتناول هذا الكتاب أشهر عمليات الاغتيالات التي وقعت في الإسلام، بدءاً من زمن الخلافة الراشدة، مروراً بالعهد الأموي، وانتهاءً بزوال الخلافة العباسية في عام 656هـ. لم يكن مخططاً عند البدء بالنبش في دفاتر التاريخ أن يكون الكتاب مقتصراً على الاغتيالات السياسية، ولكنك ستجد عند تصفح أوراق هذا العمل أنَّ جلّ، إن لم يكن كل العمليات، قد وقعت في سبيل التنافس والتحاسد على السلطة. سوف تتفاجأ عند قراءتك لعمليات الاغتيال أن أواصر القرابة والمودة قد تم التفريط بها والتخلي عنها من أجل صعود القمة وتسنم العرش. سوف تصعق عندما تجد الأب يقتل ابنه، والابن يغدر بأخيه، والأم تسمِّم ولدها، وهكذا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مائة من عظماء أمة الإسلام غيّروا مجرى التاريخ

ماهى بنود نظرية الغزو التاريخي؟و من هم غزاة التاريخ؟ ماهى حكاية الاخوان بربروسا؟و من هو المحارب الثالث عشر؟ كيف نشأ المذهب الشيعى؟و ما هى الخصائص السبعة للشيعة في اى موضع بالضبط يوجد اسم"أحمد"فى الانجيل؟ ما حكاية الرجل الغامض آريوس؟ ومن هم الاريوسيين الذين ذكرهم رسول الله-صلى الله عليه وسلم-في رسالته لهرقل؟ ماذا كتب هارون الرشيد على ظهر رسالة نقفور؟وماذا كتب المعتمد ابن عباد على ظهر رسالة ألفونسو؟
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

صور من حياة التابعين

يعرض صوراً واقعية مشرقة من حياة مجموعة من أعلام التابعين الذين عاشوا قريباً من عصر النبوة، وتتلمذوا على أيدي رجال المدرسة المحمدية الأولى... فإذا همن صورة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رسوخ الإيمان، والتعالي عن عرض الدنيا، والتفاني في مرضاة الله... وكانوا حلقة محكمة مؤثرة بين جيل الصحابة رضوان الله عليهم وجيل أئمة المذاهب ومن جاء بعدهم. وقد قسمهم علماء الحديث إلى طبقات، أولهم من لحق العشرة المبشرين بالجنة، وآخرهم من لقي صغار الصحابة أو من تأخرت وفاتهم
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

وعاظ السلاطين

تأليف: علي الوردي
الأقسام: تاريخ, علم نفس, فلسفة
كتاب حول إطار البحث الإجتماعي وفهم الطبيعة البشرية المترفة وكذلك تحليل لبعض الأمور ذات الطابع الإجتماعي ويتناول الكتاب أيضا أحداث التاريخ الإسلامي في ضوء المنطق الاجتماعي الحديث وموقف قريش من الدين الجديد وتطورات المفاهيم الإجتماعية بعد ظهور الدين واثره على قريش وتلاها من صراع على الخلافة الإسلامية بعد وفاة محمد بن عبد الله وأيضا مقتل عثمان بن عفان وما رافق مقتله من صراع ما بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان وخلاف قائم بين السنة والشيعة إلى يومنا هذا حول هذا الأمر. كتاب وعاظ السلاطين وهو عنوان كتاب للباحث الإجتماعي العراقي الدكتور علي الوردي صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب سنة 1954م
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات