معدي: السبب وراء تفشي الأشياء

يشرح هذا الكتاب لماذا بعض المنتجات والأفكار تنتشر بين الناس، هل تعتقد أن الإعلانات هي السبب ؟ الناس لا يحبون الإعلانات، الناس يفضلون الحديث مع بعضهم وتبادل الخبرات والتجارب. حسنا، لماذا يتكلم الناس عن منتج معين أو فكرة أكثر من غيرها ؟ لماذا تنتشر بعض الإشاعات أكثر من غيرها ؟

كل هذا وأكثر يجيبك عنه جونا بيرجر في كتابه Contagious (معدي)

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

نقطة التحول

هي تلك اللحظة السحرية التي تجتاز فيها فكرة أو تيار أو سلوك اجتماعي عتبة معينة وتتحوّل وتنتشر مثل النار المستعرة. قدّم مالكلولم غلادويل في هذا الكتاب دراسة مدهشة حول أنماط التصرفات البشرية، ويرينا كيف بإمكان أصغر الأشياء إحداث تغييرات كاسحة في تصرفات المجتمع. ورغم أن الكتاب يضمّ العديد من الإحصاءات، ونماذجاً عن هذه التغييرات إضافة إلى دراسات حول الأشخاص القادرين على إحداث هذه التغييرات، فإنه يبدو كرواية مشوّقة بسبب أناقة قلم الكاتب. هذا الكتاب الذي حقّق أعلى نسبة من المبيعات، بدأ يغيّر طريقة تفكير الأشخاص في العالم لبيع منتجاتهم ونشر أفكارهم. وهو يلقى إقبالاً من جميع القراء وخاصة مسؤولو التسويق، والباحثين الاجتماعيين وحتى السياسيين.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف تبيع أي شيء لأي إنسان: مهارات البيع والتعامل مع العملاء

- ضاعف ما تبيعه 250 مرة

- حول الصفقة الخاسرة إلى خطة للمكسب التالي

- تعرف على الطرق الخمس التي تحول بها الصفقة من مجرد احتمال إلى عملية بيع وشراء

- تعلم وضع عقبات البيع وراء ظهرك أنت والعميل لإنهاء الصفقة بنجاح

- بع بالخسارة واصنع بذلك حظًّا سعيدًا

استطاع جو جيرارد عبر سنوات عمله الـ 15 لدى شركة "فورد" أن يحقق رقمًا قياسيًا عالميًا. أدخله موسوعة "جينيس" ببيعه لعدد 13001 سيارة لعملاء أفراد. لم يكن جيرارد حاصلا على شهادة متخصصة في المبيعات، لكنه تعلم بتواجده في معمعة العمل اليومية أنه لا يمكن تعويض الصورة الكلاسيكية لرجل المبيعات. وأصر دائمًا على القول بأن البناء على المبادئ الأساسية للثقة مع العميل، والعمل الدءوب، سيمكنان أي شخص أن يحقق ما وصل إليه هو.

هذا الكتاب الذي تصدَّر لسنوات طويلة قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، ساعد الملايين من القراء أن يصلوا لأهدافهم، كما سيحدث معك أنت أيضًا. يضع جو جيرارد أمامك الوصفة التي تستطيع بها أن تحقق الحد الأقصى للبيع في كل صفقة، باستخدامه لتقنيات وضعها هو وعُرفت باسمه وحقق بها إنجازه القياسي. الذي تستطيع تحقيقه أنت أيضا.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أسرار التعلق بالعلامات التجارية

لا بد أنك تتذكَّر أنواع الحلوى والمشروبات والمثلَّجات التي كنتَ تتناولها في طفولتك، وحذاءَك المفضَّل في لعب كرة القدم. لا بد أنك تتذكَّر ماركات الملابس التي منحَتْكَ الشخصيةَ المتمرِّدة في سنوات مراهَقتك. تُرَى، ما السبب؟ إنه التعلُّق العاطفي بالعلامة التجارية؛ ذلك التعلُّق الذي أصبح أشبهَ بعلاقةٍ رومانسية.

كيف يمكن للمسوِّقين تأسيس علاقاتٍ قويةٍ مع العملاء جوهرها الحب، وتُحقِّق نجاحًا دائمًا لعلاماتهم التجارية؟

يكشف تيم هالوران في هذا الكتاب عمَّا يلزم أن تفعله حتى تُوقِع المستهلكين «في غرام» علامتك التجارية، ويوضِّح خطوةً بخطوةٍ كيفيةَ بدْءِ علاقةٍ مزدهرةٍ بين العلامة التجارية والمستهلك، وتنمية هذه العلاقة والحفاظ عليها. إن مشاركةَ العملاء مناسباتهم الخاصة، ومداعَبةَ أحلامهم وطموحاتهم، هما ما يُميِّز العلامات التجارية الناجحة؛ فليس كافيًا أن يكون منتَجُك جيدًا لكي تُحقِّق النجاح، بل يجب أن تحجز لنفسك أولًا مكانًا في قلب العميل.

إن «أسرار التعلق بالعلامات التجارية» موجودةٌ بين دفتَيْ هذا الكتاب، الذي يُلخِّص خبراتِ كبرى العلامات التجارية العالمية التي حفرت اسمَها في قلوب المستهلكين.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كوتلر يتحدث عن التسويق

كتاب "كولتر يتحدث عن التسويق" من تأليف عميد التسويق في العالم فيليب كولتر يحتوي هذا الكتاب على نصائح مبتكرة وفعالة في مجال التسويق وفيه أحدث الأفكار حول كيفية العثور على العملاء وكسبهم والاحتفاظ بهم. فهو كتاب رائع عن التفوق في التسويق ومنه تنبع العديد من الاستراتيجيات، والتكتيكات، والخطوط الإرشادية العامة لتحسين فعالية التسويق وقيمة العميل. كما يحوي الكثير من الأفكار العميقة المثيرة، والحلول المبدعة التي ترشد المديرين التنفيذيين الذين يواجهون تحدي العملاء، وقوى السوق المتغيرة، والتكنولوجيا الجديدة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات