جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن

يضع تشوبرا في كتابه توصيفاً للشيخوخة كمفهوم و كمرحلة، داحضاً الفكرة السائدة بالشيخوخة الحتمية وفق نظرية الكم الفيزيائية و الممارسات اليومية التي يخلّفها الإدراك و الوعي بالذات.

التمارين الرياضية، الموسيقى، الضغط النفسي، التوازن الغذائي، الوزن، التنفس و الهرمونات كلها تلعب دوراً في تعجيل الهدم و تثبيط البناء و العكس في الجسم مما يقدّم أو يؤخر شيخوخة الجسد.

أما الزمن بالنسبة له فهو تحرك نسبي له ارتباط وثيق بإدراك الإنسان و ليست له قيمة مطلقة. القيمة الحقيقية هي "الآن" .

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أسرار الوجه: الطريقة الصينية لقراءة الوجوه

تأليف: ليلان يونج
الأقسام: علم نفس, مترجم
تعرفنا الكاتبة "ليلان يونغ" فى هذا الكتاب على "أسرار الوجه" وتقدم دراسة دقيقة وكاملة للوجه الإنسانى، فمن خلال هذا الدراسة تستطيع قراءة وجوه البشر بالطريقة الصينية التى يطلق عليها الصينيون طريقة "سيانغ ميان"، هذه الطريقة الوحيدة التى تمدك بالقدرة على قراءة خُلق أى شخص تصادفه، ومعرفة حسن طالعه أو سوء طالعه، وتستهل هذه الطريقة دراستها بالتعرف على هيئة ومظهر الوجه، وتطابق ملامحه، وعلى هذا الأساس، يمكنها فى المرحلة الأولى أن تتبين الخطوط العريضة للطباع والخلق، وفى المرحلة الثانية تتفحص أجزاء الوجه الواحد تلو الآخر: الجبين، الحاجبين، العينين، الأنف، الفم، الأسنان، الأذنين، الوجنتين، الذقن. يلاحظ كل من يعاشر الصينيين، أو يحيا معهم، عادة التحديق فى الوجه، ومتى حدق الصينيون فى وجهك، اعلم أنهم يسعون إلى تقويم شخصيتك..
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ما يقوله كل جسد

يقدم جو نافارو وهو عميل سابق بالمباحث الفيدرالية هذا الكتاب هدية لك لتستطيع قراءة أفكار الاخرين بسهولة وبسرعة وهو حاصل خبرته في التحقيق مع المجرمين كتاب اكثر من رائع وفيه العديد من الصور التوضيحية
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الروح والجسد

تأليف: مصطفى محمود
قسم: فلسفة
الروح والجسد.. طرفان نقيضان يتصارعان وبينهما يعيش الإنسان في كبد تحلق به الروح في علياء المعاني السامية ويقيده الجسد الفاني باغلال محكمة من شهوات ورغبات.. هذا الصراع الذي تكلم فيه رجال الدين والفلاسفة والمفكرون والمتصوفون.. وحسمه لصالح الروح االأنبياء ومن خطا على نهجهم، ولكن ما ذا نعرف عن هذا الصراع ودواخله؟.. قد يكون الكثير و قد يكون أقل القليل، ولكننا حينما نقرأ ما كتب الدكتور مصطفى محمود عنهما ، لابد وأننا نرى أشياء جديدة ونتابع القصة من زوايا مختلفة، فالدكتور "مصطفى محمود"بارع في الربط بين الواقع بتفاصيله الأرضية ، والتعبد في محراب العقيدة والفلسفة وهو ما يقدمه للقارئ دون نغمة نشاز أو بتر في الأفكار وإنما يقدمه في حالة إنسيابية متصلة من الكلمات والتى نجدها في هذا الكتاب تتحدث عن الصمت والروح والجسد والماء والحب والصدق والكذب والجنة والجحيم والاصنام وغير ذلك الكثير مما يدخلنا في عالم "مصطفى محمود" الفريد ويمنحنا جرعة مكثفة من الروحانيات المدعومة بحقائق الواقع والعلم.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات