‎العقبات طريق النجاح: تحويل الانكسارات الى انتصارات‎

إننا نواجه جميعًا مصاعب حياتية مختلفة، ولكن لا مكان لليأس. فهناك وصفة للنجاح ظل يتبعها عظماء التاريخ - بداية من جون دي، روكفيللر، وإميليا إيرهارت وحتى ستيف جوبز. وهي وصفة أوضحت لهم كيف يحولون المحن إلى منح والعقبات إلى فرص. ورغم مرورهم بمواقف مستحيلة، فقد حققوا الانتصارات الباهرة التي نسعى إليها جميعًا.

ولم يكن هؤلاء الرجال والنساء أذكياء، أو محظوظين، أو موهوبين على نحو استثنائي؛ بل نتج نجاحهم عن اتباع المبادئ الفلسفية الرائعة التي أرسى قواعدها أحد الأباطرة الرومان، والذي كافح من أجل توضيح طريقة فعالة للبراعة في حل جميع المواقف، ويكشف هذا الكتاب تلك الوصفة بطريقة جديدة.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

شوربة دجاج للحياة

يحتوي على أكثر من مائة قصة، سوف تلهم القارئ وتحفزه على الحب غير المشروط وأن يعيش حياة متقدة بالعاطفة وأن يسعى جاهداً لتحقيق الأحلام التي يتمناها وهو اعمق إيماناً. وهذا الكتاب يؤازرك في أوقات التحدي والإحباط والفشل، ويمد بأسباب الراحة في أوقات الارتباك والألم والضياع. وسوف تجد من خلال القصص الموجودة في الكتاب الحب والتشجيع والإلهام في تلك القصص التي كان لها وقع عميق وأثر نافذ في حياتهم. وقد تلقي قصة الضوء على علاقاتنا بالآخرين وتحضنا على الرحمة وتخلق إحساساً بالدهشة والتساؤل، أو الإقرار بمفهوم أننا جميعاً في قارب واحد. إن القصة تجعلنا نفكر بإمعان وعمق لماذا نحن هنا. وفد تفاجئنا القصة بإدراك حقيقة جديدة وتزودنا بمنظور جديد لإدراك الكون من حولنا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الانسداد التاريخي: لماذا فشل مشروع التنوير في العالم العربي؟

تأليف: هاشم صالح
الأقسام: سياسة, فلسفة
المسائل المطروحة في هذا الكتاب تشكل عناوين المأزق العربي،ومحور اهتمام الباحثين والمحللين الاستراتيجيين والقراء والمتابعين. ولعل الخطورة تتمثل في كون هذه المسائل أكثر ارتباطاً بوجود العرب ومصيرهم وتقدمهم ومستقبلهم،ويتوقف على حلها مسار العالمين العربي والإسلامي،وموقفها من تحديات العصر وإشكاليات الديموقراطية والحداثة والغرب والإسلام والمرأة والعولمة والإنفتاح.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

عظماء بلا مدارس

الكتاب يتحدث عن 51 شخصية مشهورة عربية و عالمية و منهج هذا الكتاب كما قال مؤلفه :" 1-ان يكون الشخص تخلف عن اقرانه في المدرسة لأي سبب كان, بمعنى ان يكون من المستهجن في ذلك الوقت توقف اي شخص عن المدرسة عند حد معين كالذي توقف عنده اشخاص هذا الكتاب .... 2- ان يكون للشخص شهرة واسعة....."
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

متعة الفشل

كيف تحول فشلك الى بداية تجاح جديد .. كيف تستمتع بالفشل و تشكره لانه وضعك على اول خطوات النجاح
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الفشل البناء

يبدو أن بعض الناس يولدون لتحقيق كل مايريدونه بالحياة. قد يقول البعض إنهم محظوظون, أو مباركون, أو لديهم قدرات سحرية. لكن ماهو حقيقة سبب نجاحهم؟ الخلفية العائلية، الثروة، الفرص الأكبر، الأخلاق العالية، أم الطفولة السهلة؟ جون ماكسويل المؤلف الأكثر مبيعا تبعا لجريدة نيويورك تايمز لديه الإجابة: الفرق بين الأشخاص العاديين والأشخاص الناجحين هو إدراكهم واستجابتهم للفشل. يقول ماكسويل إنك اذا كنت مثله فإنك لم تُعدّ أبداً للتعامل مع الفشل. حين أنهى دراسته خاف من الفشل وأساء فهمه وركض بعيد عنه. لكنه تعلم أن يجعل الفشل صديقه وبإمكانه أن يعلمك أن تقوم بالمثل. صرحت أحدى دوريات الأعمال أن أعلى نسب الأنتحار وتعاطي المخدرات والانهيار العصبي يمكن إرجاعها إلى رغبة الناس في تدريب أنفسهم على النجاح بينما يجب التدريب على الفشل إن الفشل البنّاء هو الدورة الدراسية عن التغلب على الفشل التي لم تتلقها أبدا بالمدرسة. بدفء ودعابة ماكسويل المعهودين، يعلمك مباشرة مبادئ التغلب على الفشل ويقدم لك خمس عشرة خطوة صلبة لمساعدتك على أن تصبح الشخص الناجح الذي أردته دوماً. * تحكم في الخوف بدلاً من تركه يتحكم فيك. *تخلص من الطرق الروتينية التي تؤدي لفشل الناس بإستمرار. *تعلم استراتيجية بسيطة للنجاح بعد المرور بانتكاسة كبيرة. يقول ماكسويل: " أود مساعدتك على تعلم كيفية مواجهة الفشل بجسارة وثقة، والتحرك للأمام بأي طريقة كانت، لأنه في الحياة الواقعية لا يكون السؤال هل ستقابل مشكلات، إنما السؤال هو كيف ستتعامل معها. توقف عن الفشل الهدّام، وابدأ في جعل الفشل بنّاء"
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات