دروس من الحياة للمرأة

إن كتاب " دروس من الحياة للمرأة " يعتبر بمثابة حكمة عملية تحفز المراة وتلهمها , كما ان هذا الكتاب يدعم المرأة فى كل مكان ويساعدها على إدراك قيمتها واهمية المشاركة بأسهاماتها , وذلك بما يتضمنه من قصص من واقع الحياة وخطوات إرشادية عملية .

إن هذا الكتاب هدية رائعة , فهو صادق , ومحفز ويمس القلب ... إنه يلقى الضوء على الحياة المتوازنة بطريقة جديدة , إن هذا الكتاب مرشد روحى لمساعدة المرأة على عيش أفضل للحياة وتذكر أحلامها ورغباتها المنسية , وبما انه قد صيغ بطريقة تسودها روح الحب والتعاطف ونفاذ البصيرة , فإنه سيكون بمثابة مساعدة لا تقدر بثمن لاى امرأة تريد خلق حياة أكثر توازنا وذات مغزى وأكثر إمتاعا .

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

المؤلفين: آلان, باربرا بيز
الأقسام: علم نفس, مترجم
الكتاب الذي حقق أعلى نسبة مبيعات عالمياً يحتوى على :

لماذا تسبب مسألة الحب الحيرة للرجال ؟ لماا يتجنب الرجال الإلتزام والمسؤولية ؟ لماذا يعتقد الرجال في كل أنحاء العالم أن النساء دائمات التذمر؟ لماذا لاتتحدث النساء بشكل مباشر أبداً؟ لماذا يحب الرجال النساء اللاتي يرتدين الكعوب العاليه ,وتحب النساء الرجال ذو القوام الرياضية ؟

*التذمر *سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون *لماذا تبكي المرأة ؟مخاطر الإبتزاز العاطفي *نظام النساء السري للغايه في تسجيل الأهداف *إكتشاف أهم سبعة أسرار عن الرجال *المرأة الأخرى (والدته) *طرق المرأة السرية في إستخدام الكلمات *إختبار مدى جاذبية المرأة *مالذي جعل عيني الأرنب روجر تجحظان؟ *إختبار مدى جاذبية الرجل *عوامل الجاذبية لدى الرجال مالذي تعجز المرأة عن مقاومتة؟ *عندما يضع القناص رمحة جانباً التقاعد *لماذا يكذب الرجل ؟

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أزواج وزوجات أو صراع الديكة

مقالات تدور حول الحياة الزوجية ومشاكلها المختلفة وذلك لمحاولة الكشف عن أسباب الحرمان من السعادة الزوجية من خلال عرض بعض التجارب الواقعية
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ليتني امرأة عادية

تأليف: هنوف الجاسر
قسم: روايات
في مرحلة ما من حياتك قد تتعثّر بعلامة استفهام شائكة تورّطك بسلسلة من الاستفهامات العنيدة. وما إن تتصالح معها ينقشع الضباب أمام عينيك ‏وتكون رؤيتك للأشياء عارية دون رتوش، كالحقيقة تماماً ‏"فريدة" تعثّرت وتورطت وتمزّقت وعاشت صراع داخلي جعلها تشعر أن هناك امرأة أخرى تعيش داخلها ‏تناقضها في كل شيء، امرأة ثائرة لا تخاف الكلمات ولن تتردد بالقفز فوق الخطوط الحمراء لتحصل على الاجابة التي تبحث عنها. ‏لم تتوقّع أن تكون الحقيقة جارحة كسكّين حادّة تخترقها من المنتصف، لم تتوقّع أن تكون مؤذية إلى درجة أنها تمنّت أن تعود "امرأة عادية".
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الرجل الذي حسب زوجته قبعة

تأليف: أوليفر ساكس
الأقسام: علم نفس, علوم, مترجم
هذا الكتاب هو فريد من نوعه بحق، ألفّه طبيب الأعصاب المعاين في مستشفيات نيويورك، والكاتب ذو الأصل البريطاني، الشهير عالمياً بمؤلفاته العديدة والتي تعنى بدراسة حالات وتصرفات الأفراد الذين يعانون من اضطراب أو خلل وظيفي في أدمغتهم. "يشكل المرضى محور عملي وحياتي"، يقول في كتابه هذا، محدداً محيط عمله المهني والإنساني والذي يفرض عليه المعايشة اليومية والدائمة مع المرض الذي يثير فيه أسئلة "جوهرية بطبيعتها"، ومع مرضاه الذين يجرّونه "باستمرار إلى السؤال" الذي يجرّه بدوره باستمرار إليهم. لذا سيجد القارئ "في القصص والدراسات التالية حركة مستمرة من هذا الاتجاه إلى ذاك". قصص غريبة من واقع آخر غريب عن واقعنا الاعتيادي، وشخصيات تعيش كل منها في عالمها المتفرّد والخاص و"الحقيقي" لأنه نابع من حقيقة تفّرد عقل نعتبره "أصيب بخلل" لأن تركيبته باتت مختلفة عن تركيبة عقلنا الإعتيادي. يقص المؤلف حكايات غريبة عن أشخاص "يمكننا القول أنهم مسافرون إلى بلاد لا يمكن تخيّلها" -بلاد لا يمكن، بغير ذلك، أن تكون لدينا أية فكرة أو تصوّر عنها". كالبحّار الضائع الذي فقد إحساسه بالزمن، يعيش سجين لحظة معينة متكررة على الدوام، وكالتوأم المتّخلف عقلياً والذي يملك القدرة الفائقة على القيام بالعمليات الحسابية بسرعة خيالية، وكالسيدة العجوز التي ترصد حركات المّارة على الطريق وتقوم بتضّخيمها لتصبح مخيفة ومرعبة، وكالرجل الذي يظن نفسه كلباً، وكالموسيقي فاقد القدرة على تمييز الأشكال، والذي ظنّ أن القبعة هي رأس زوجته، وغيرها من الشخصيات التي يروي المؤلف قصصها في أقسام الكتاب الأربعة. يؤكد الطبيب المؤلف على العلاقة المرّكبة بين الجسد والذهن والعقل، ويؤكد على أن توّحد عناصرها هو ما يشكّل الإنسان، فيطرح بذلك قضية الحاجة إلى طب جديد أكثر تكاملاً، والذي لا يعالج الجسد بمعزل عن الذهن والروح. كتاب لا بد من قراءته، للحصول على معرفة نادرة وعلى حقائق "ولكن أية حقائق! وأية اقاصيص! وبماذا سنقارنها؟ قد لا تكون لدينا أية نماذج قائمة، أو استعارات أو أساطير. هل حان الوقت، ربما، لرموز جديدة، وأساطير جديدة؟"
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

امرأة من طراز خاص

كتاب يخاطب المرأة الطموحة، عبر استعراضه لعادات خمس يرى بأهمية أن تلتفت إليهم كل من تطمح في ارتياد القمة . يبدأ بعادة المبادرة، مشددا على أن المرأة الناجحة لا بد وأن تتمتع بصفة الإقدام، تصنع حياتها، وتمهد دربها، دون أن تنتظر ما قد يمن به عليها شخصا ما . ثم يتحدث عن الثقة بالنفس، فالنجاح لا يقترب من شخص مزعزع الفكر، مهترئ الوجدان، الثقة بالنفس هي التي تدفع المرء منا إلى العمل والتميز والنجاح . والعادة الثالثة هي الذكاء الاجتماعي، عن المرأة ذات القلب الساحر، الذي يستحوذ على نواصي القلوب والعقول يحدثنا . العادة الرابعة هي التخطيط للحياة، كيف تسيطر المرأة على حياتها، وتضع البرامج والخطط لتحقيق أفضل النتائج، سؤال يجيبك عنه الكتاب . والعادة الخامسة والأخيرة هي إدارة الأولويات، عن الوقت وأهميته وطرق الاستفادة منه يحدثنا هاهنا . الكتاب مليء بالقصص المشوقة، والأمثلة المحفزة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

المرأة .. بحث في سيكولوجية الأعماق

تأليف: بيير داكو
الأقسام: علم نفس, مترجم
خلال أعوام من البحث فى هذا الكتاب " المرأة بحث في يسكولوجية الأعماق " توصل المؤلف أن السعادة المستقرة والوجود العميق ‏هما وطنا المرأة ، ويبحث معنا الكاتب عن ماهية المرأة ، فكثير من النساء يعرفن الأمور التى ستقال في هذا الكتاب " المرأة بحث في ‏سيكولوجية الأعماق " بيد أنهن لا يعلمن أنهن لا يعرفن ذلك ، يرى المؤلف بأنه ملزم بأن يتحدث عن المرأة بدءاً من الرجل ويحاول ‏أن يبين ما يمكن أن تكون المرأة في مقابل ما كف الرجل عن أن يكون ، فنساء هذه الأيام أو النساء منذ بعض الزمن ، هن الإستطاعة ‏الخفية التى تقود العالم سواء كُنّ عبدات بيوت الحريم أو الخدور ، أو عشيقات ، أو زوجات أو أمهات أسر ، فليس نظام الأبوة حتى ‏ولو كان هادراً إلا مزاح بالنسبة إلى القوة الغامضة التى يتصف بها النوع الأنثوي .‏
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات