مبادئ النجاح

هذا الكتاب بمثابة خريطة طريق بالنسبة لأي شخص يكافح من أجل تحقيق أهدافه أو أحلامة المهنية والشخصية, بداية من محترفي التسويق وحتى اصحاب المشاريع التجارية الصغار. يقدم لنا جاك كانفيلد 64 مبدأ عمليا محفزاً وملُهماً من شأنها أن تجعل أي شخص طموح يصل من المكان الذي هو فيه إلي المكان الذي يرغب في أن يكون فيه، في مختلف جوانب الحياة، بما في ذلك:

كيفية تغير نتيجة أي حدث، عن طريق تغيير إستجابتك له ببساطة.

كيفية التعرّف على المعلمين والناصحين والأصدقاء الفعّالين الذين يمكن أن يفتحوا أمامك بعض الأبواب.

كيفية الإنتهاء من المشاريع السابقة، ومعالجة العلاقات والجراح بحيث يمكنك إحتضان المستقبل.

كيفية الإستعداد بشكل دائم من أجل إغتنام الفرصة عندما تدق الباب.

كيفية تطبيق نظام إذارة الوقت الفريد الذي يضمن لك أن يكون لديك الوقت الكافي للتركيز على النجاح.

السلم السحري للنجاح

يقدم لنا "نابليون هيل" فى "السلم السحرى للنجاح" سبعة عشر عاملاً تكون المبادئ الرئيسية التى تضم الأخلاقيات والأفعال التى تمكن من يسخِّرونها لصالحهم من أن يصبحوا قادة فى المجال الذى يختارونه فى حياتهم ، القادة لا يولدون ولكنهم يصنعون بواسطة مجموعة من العادات الديناميكية البسيطة المتشابهة بشكل رائع..

قوة الفشل

قوة الفشل لـ شارلز مانز ، كيف تسخر قوة الفشل من أجل الوصول إلى النجاح ؟ يحتوى الكتاب على أفكار بسيطة عن كيفية توظيف الفشل على المدى القصير ؛ من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل لذا فهو يهم من يود زيادة وعيه وقدرته على جني ثمار تجارب الفشل العديدة والتي نتعرض لها جميعاً في حياتنا ، فعندما تدرك ذلك ، ستتحرر من الاستسلام للتأثير السلبي الظاهري للفشل ، سيكون شيئاً رائعاً إذا ابتعدنا عن محاولة تفسير الفشل والكمال الزائف ، وفي الوقت نفسه إنكار أننا عندما نخاطر ونجرب أشياء جديدة جديرة بالاهتمام وتستحق العناء المبذول من أجلها فإننا لا محال سنقترف أخطاء .

كن سعيدا

كتاب رائع بعيداً عن الخيالات والحلول الزائفة ، يعطيك حلولاً عملية

يعلمك كيف تصبح أكثر نجاحا ..كيف تكون قادرا على أن تسامح نفسك وغيرك

كتاب يعلمك أنه لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

كتاب سوف يبث بداخلك إحساسا بالثقة والطمأنينة

عندما تعبر طريقاً ، هل تفكر بكل خطوة تعبرها؟. بالطبع لا.. إن هذه الأفعال تتم بطريقة تلقائية ، فالعقل الباطن هو المسؤول عن التصرفات التي تحدث كثيراً في حياتنا،فلو أنك تملك صفة سلبية وتحاول أن لا تكررها ،فمحاولتك تكمن في عقلك الواعي ، أما الاواعي فإنه يركز فيك هذا الخطأ منبهاً انك لاتستطيع تغييره

هل فات الأوان لنبدأ من جديد

تأليف: باسل شيخو
الأقسام: تنمية بشرية, قصص
قصص مختلفة عن تجارب و مواقف الآخرين بلغة سهلة وبسيطة ذات بعد عقلي ونفسي وسلوكي.

قرارات تغير حياتك

قرارات تغير حياتك، 15 وسيلة لكي تحقق غايتك في الحياة وتضفي عليها المزيد من المعني والبهجة لـ هال ايربان

شوربة دجاج للحياة

يحتوي على أكثر من مائة قصة، سوف تلهم القارئ وتحفزه على الحب غير المشروط وأن يعيش حياة متقدة بالعاطفة وأن يسعى جاهداً لتحقيق الأحلام التي يتمناها وهو اعمق إيماناً. وهذا الكتاب يؤازرك في أوقات التحدي والإحباط والفشل، ويمد بأسباب الراحة في أوقات الارتباك والألم والضياع. وسوف تجد من خلال القصص الموجودة في الكتاب الحب والتشجيع والإلهام في تلك القصص التي كان لها وقع عميق وأثر نافذ في حياتهم. وقد تلقي قصة الضوء على علاقاتنا بالآخرين وتحضنا على الرحمة وتخلق إحساساً بالدهشة والتساؤل، أو الإقرار بمفهوم أننا جميعاً في قارب واحد. إن القصة تجعلنا نفكر بإمعان وعمق لماذا نحن هنا. وفد تفاجئنا القصة بإدراك حقيقة جديدة وتزودنا بمنظور جديد لإدراك الكون من حولنا.

النجاح من خلال التوجه الذهني الإيجابي

إن الإنسان قادر على تحقيق كل مايدركه عقله ويؤمن به وفي حياته ماهو أكبر دليل على ذلك فلقد انتقل من كوخ خشبي الى اعلى مراتب الثراء بوصفه مؤلف الكتب الاستثنائية التي حققت أعلى مبيعات ومستشارا لكبار رجال الدولة، من هذه المبادئ نذكر: قابل أكثر الأشخاص أهمية على قيد الحياة , بإمكانك ان تغير العالم, فكر بقدر أكبر من الدقة والوضوح, كيف تحفز نفسك, كيف تحفز الآخرين, مفتاحك إلى قلعة الثراء , بادر بالفعل من فضلك.

الإنطلاق من الصفر

يتناول هذا الكتاب قصة رجل ولد فقيرًا في جزيرة توكونوشيما أصغر جزر اليابان الجنوبية وأكثرها تحديًا وكفاح، عمل وناضل وتحدى ورهن حياته ليحقق حلمه في بناء اكبر مجموعة طبية في العالم مبتدأ من الصفر، لقد صمم وهو في سنته العاشرة أن يكون طبيبًا عندما واجه حادث وفاة أخيه الصغير ذو الثلاث سنوات بسبب عدم قدرة عائلته على إنقاذ حياته لمرضه في إحدى الليالي ورفض الأطباء علاجه لانتهاء وقت عملهم أو طلب أجور مرتفعة. وهب حياته ورهنها من أجل الحصول على قرض لبناء مشفاه الأول والذي حقق حلمه ونجاحه الباهر ليتوسع إلى 270 مستشفى في عموم اليابان وواحدة في بلغاريا من ألف سرير ضمن مجموعة فاعلة ونشطة أسسها وهي مجموعة توكوشوكاي الطبية اليابانية الخاصة. إن سر نجاحه هو بفلسفته التي مفادها "لقد خلق جميع البشر متساوون" ويحق لهم الحصول على العلاج في كل الأوقات وأينما كانوا وبنفس المستوى من العناية الطبية الفائقة. ووفق ذلك فإن مستشفيات مجموعة توكوشوكاي تعمل أربعة وعشرون ساعة يوميًا وطيلة أيام السنة، وترعى الفقراء والأقل دخلاً وبأحدث التقنيات الطبية الحديثة. في هذا الكتاب يتحدث الدكتور توراو توكودا عن تجربته الغنية بالعبر والتي يستفيد منها كل الشباب المتطلع نحو مستقبل زاهر وخدمة شعوبهم ودولهم والإنسانية جمعاء.

النظام من أجل النجاح : ترتيب الأولويات لإنجاز المهام

ان هذا الكتاب هو دليل يقودك خطوة فخطوة علي طريق تحقيق اقصي استفادة ممكنة من وقتك . يوضح لنا المؤلف كيفية استخدام قائمة الاتقان لترتيب اولوياتك وانجاز ما يجب أن يتم انجازه. وكيفية توظيف عوامل استهلاك الوقت الي وسائل للحفاظ عليه.

القوانين الروحانية السبعة للنجاح: الدليل العملي لتحقيق أحلامك

تأليف: ديباك شوبرا
الأقسام: تنمية بشرية, كتب صوتية
Play
هذا الكتاب سوف يبقى في ذهنك طول حياتك، لأن صفحاته تنضح بالأسرار التي تحقق كل أحلامك، كتاب "القوانين الروحانية السبعة للنجاح" يستخلص جوهر تعاليم ديباك شوبرا في سبعة مبادئ بسيطة ولكن مؤثرة، يمكنك تطبيقها بسهولة لخلق فرص النجاح في جميع نواحي حياتك. مرتكزاً على القوانين الطبيعية التي تحكم مخلوقات الله تعالى، يحطّم هذا الكتاب أسطورة أنّ النجاح هو نتيجة العمل الدائب، والتخطيط الصارم، أو القيادة الطموحة. يقدّم ديباك شوبرا في كتابه "القوانين الروحانية السبعة للنجاح" منظوراً يغيّر الحياة ويحقق النجاح. حين ندرك حقيقتنا ونتعلم أن نعيش بتجانس مع القوانين الطبيعية، يتحقق الإحساس بالذات، والصحة الجيدة، والوفاء بالعلاقات، وحبّ الحياة، وكذلك الوفرة المادية، بسهولة ومن دون عناء. هذا الكتاب المليء بالحِكَم الخالدة والخطوات العملية التي يمكن تطبيقها فوراً، سترغب في قراءته والعودة إليه المرة تلو الأخرى.

الموهبة لا تكفي أبدآً

الموهبة لا تكفى أبداً لـ جون سى . ماكسويل ، إن كثيراً من الموهوبين الذين بدءوا بأفضلية على الآخرين يفقدون تلك الأفضلية ، لأنهم يعتمدون على موهبتهم بدلاً من تنميتها وتطويرها ، فهم يفترضون أن الموهبة وحدها سوف تبقيهم في المقدمة ، ولكنهم لا يدركون الحقيقة وهي أنهم لو ركنوا إلى موهبتهم فقط ، فسرعان ما سيسبقهم الآخرون ويتفوقون عليهم ، فالموهبة أكثر شيوعاً مما يظنون ، وكما يقول ستيفن كينج " أن الموهبة أرخص من ملح الطعام . وما يميز الموهوبين عن الناجحين هو الكثير من العمل الجاد " ، لذلك إن أي شخص يرغب في تحقيق النجاح يحتاج لأكثر من مجرد الموهبة . إذن ما الذى يتطلبة النجاح ؟ وهل يستطيع أي إنسان أن يحقق النجاح ؟ وكيف تفيد الموهبة ؟.