دروس من الحياة للمرأة

إن كتاب " دروس من الحياة للمرأة " يعتبر بمثابة حكمة عملية تحفز المراة وتلهمها , كما ان هذا الكتاب يدعم المرأة فى كل مكان ويساعدها على إدراك قيمتها واهمية المشاركة بأسهاماتها , وذلك بما يتضمنه من قصص من واقع الحياة وخطوات إرشادية عملية .

إن هذا الكتاب هدية رائعة , فهو صادق , ومحفز ويمس القلب ... إنه يلقى الضوء على الحياة المتوازنة بطريقة جديدة , إن هذا الكتاب مرشد روحى لمساعدة المرأة على عيش أفضل للحياة وتذكر أحلامها ورغباتها المنسية , وبما انه قد صيغ بطريقة تسودها روح الحب والتعاطف ونفاذ البصيرة , فإنه سيكون بمثابة مساعدة لا تقدر بثمن لاى امرأة تريد خلق حياة أكثر توازنا وذات مغزى وأكثر إمتاعا .

المرأة مشكلة صنعها الرجل

تأليف: نبيل فاروق
قسم: منوعات
على الرغم من أن العلاقة بينهما أساسها المودة والرحمة، إلا أن طبيعة العصر وتعقيداته جعلت الحرب بينهما مستعرة طوال الوقت.. بلا هدنة.. أو هوادة.. أو وقف إطلاق نار.. المرأة تشكو.. والرجل يشكو.. والدنيا كلها تشكو.. وهذا لأن المرأة بالفعل مشكلة.. مشكلة صنعها الرجل.. عن عمد.

امرأة من طراز خاص

كتاب يخاطب المرأة الطموحة، عبر استعراضه لعادات خمس يرى بأهمية أن تلتفت إليهم كل من تطمح في ارتياد القمة . يبدأ بعادة المبادرة، مشددا على أن المرأة الناجحة لا بد وأن تتمتع بصفة الإقدام، تصنع حياتها، وتمهد دربها، دون أن تنتظر ما قد يمن به عليها شخصا ما . ثم يتحدث عن الثقة بالنفس، فالنجاح لا يقترب من شخص مزعزع الفكر، مهترئ الوجدان، الثقة بالنفس هي التي تدفع المرء منا إلى العمل والتميز والنجاح . والعادة الثالثة هي الذكاء الاجتماعي، عن المرأة ذات القلب الساحر، الذي يستحوذ على نواصي القلوب والعقول يحدثنا . العادة الرابعة هي التخطيط للحياة، كيف تسيطر المرأة على حياتها، وتضع البرامج والخطط لتحقيق أفضل النتائج، سؤال يجيبك عنه الكتاب . والعادة الخامسة والأخيرة هي إدارة الأولويات، عن الوقت وأهميته وطرق الاستفادة منه يحدثنا هاهنا . الكتاب مليء بالقصص المشوقة، والأمثلة المحفزة

المرأة .. بحث في سيكولوجية الأعماق

تأليف: بيير داكو
قسم: علم نفس
خلال أعوام من البحث فى هذا الكتاب " المرأة بحث في يسكولوجية الأعماق " توصل المؤلف أن السعادة المستقرة والوجود العميق ‏هما وطنا المرأة ، ويبحث معنا الكاتب عن ماهية المرأة ، فكثير من النساء يعرفن الأمور التى ستقال في هذا الكتاب " المرأة بحث في ‏سيكولوجية الأعماق " بيد أنهن لا يعلمن أنهن لا يعرفن ذلك ، يرى المؤلف بأنه ملزم بأن يتحدث عن المرأة بدءاً من الرجل ويحاول ‏أن يبين ما يمكن أن تكون المرأة في مقابل ما كف الرجل عن أن يكون ، فنساء هذه الأيام أو النساء منذ بعض الزمن ، هن الإستطاعة ‏الخفية التى تقود العالم سواء كُنّ عبدات بيوت الحريم أو الخدور ، أو عشيقات ، أو زوجات أو أمهات أسر ، فليس نظام الأبوة حتى ‏ولو كان هادراً إلا مزاح بالنسبة إلى القوة الغامضة التى يتصف بها النوع الأنثوي .‏