إمبراطور المآسي: سيرة للسرطان

( امبراطور المآسي ) كتاب أخّاذ، إنساني، عميق، هو سيرة لمرض السرطان منذ أول توثيق لظهوره قبل آلاف السنين والمعارك الأسطورية التي حدثت في القرن العشرين للسيطرة عليه، إلى الفهم الأصيل لجوهر هذا المرض.

قصة مرض السرطان هي قصة عن براعة البشر، ومرونتهم وقدرتهم على البقاء، ومثابرتهم، يحكي لنا موكرجي قصة عقود من الاكتشافات والانتكاسات والانتصارات والكثير من الموت، من خلال مشاهدات أسلافه وأقرانه ومحاولاتهم لتدريب قدرتهم على التعامل في مواجهة خصم شرس لا حدود لقدرته على التمدد والبقاء.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف يعمل هذا: جسم الإنسان وأمراضه

إن الإنسان العادي بحاجة إلى معرفة أساسيه عامة عن جسمه وأمراضه وكيفية علاجها؛ كي يستطيع فهم كل ما يوظفه الطبيب في التشخيص والمعالجة من أدوية وأجهزة ووسائل. فمن غير معارف تقريبية على الأقل حول الجسد البشري وبنيته ووظائف أعضائه وأمراضها يكاد يكون من المستحيل التوصل إلى فهم المعالجة التي يقوم بها الطبيب. حتى إنه يصعب اتباع كثير من الإرشادات الصحية الهادفة إلى الوقاية بالدرجة الأولى في حال جهل المرء بما تحدثه مثل هذه الإجراءات المفيدة للصحة في الجسم. يرمى هذا الكتاب إلى تقديم معرفة أولية أساسية حول الإنسان وأمراضه. ويتميز بسهولة دخول القارئ في الموضوعات المطلوبة كل على حدة؛ ليتعرف إلى بنية الأعضاء المفردة والى الدور إلى تلعبه في الجسم وأين تمكن نقاط ضعفها. كما يطلعنا الكتاب على أهم الأمراض. ويشير إلى طرق المعالجة التقليدية أو الحديثة. مع صور توضيحية غنية لكل موضوعات الكتاب تيسير وصول المعلومة بوضوح ويسر.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات