الطبيعة البشرية

« الطبيعة البشرية » واحد من أهم كتب "ألفريد آدلر" الخالدة، وفى هذا المجلد الفريد يقوم ألفريد آدلر الخصم العنيد لسيجموند فرويد ، والزميل والشريك السابق له فى نظرية التحليل النفسى بشرح وجهه نظر علم النفس الفردى فى الطبيعه البشريه. وقد قسم الكتاب إلى جزئين: الجزء الأول، وفيه شرح أساسيات نمو شخصية الفرد وتطورها، أما الجزء الثاني فقد تناول فيه المؤلف دراسة علم شخصية الفرد.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الخبز والقبلات

تأليف: أنيس منصور
الأقسام: قصص, منوعات
كتاب الخبز والقبلات لأنيس منصور _ يعد هذا الكتاب من الكتب التي تعتمد علي الملاحظات العلميه ومحاولة ربطها بالواقع فالكاتب يربط بين سلوك الحيوانات -القرود خصوصا- و سلوك الإنسان الذى يسميه القرد العريان و لا يكاد يشرح سلوك آدمى إلا و يقارنه بنفس السلوك عند الحيوانات فالإنسان تعلم على مدى ألوف السنين كيف يخفى سلوكه أما الحيوانات فما تزال بطبيعتها فيقول الكااتب: إذا تكررت كلمة قرد في هذا الكتاب، ففي استطاعتك أن تضع مكانها إنسان ففي امكانك أن تقول: أنا وأنت وهو وهي ونحن جميعا قرود
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

البدايات، قصة نشوء الإنسان – الحياة – الأرض – الكون

تأليف: إسحاق عظيموف
الأقسام: تاريخ, علوم, مترجم
هذا كتاب بدأ المؤلف العمل فيه في فبراير 1987، و مضي فيه رجوعا إلي الماضي السحيق، خطوة خطوة، حتي الأنفجار الكبير الذي دشن بداية الكون – طبقا للنظرية الغالبة عند العلماء المختصين – و يحكي المؤلف بلغة مبسطة قصة نشؤء الإنسان، و بداية الكائنات الحية، فظهور الأرض، و الكون. و هو كتاب علمي بأمتياز، التزم المؤلف في مادته منهجا علميا دقيقا، منتقلا من كل حالة أو ظاهرة أو حقبة إلي سابقتها في سلم التطور، كمن يدير شريط سينمائيا إلي الوراء، من أخره إلي أوله، و في كل خطوة أيد القول بالدليل المادي حيثما وجد: كالحفريات، و الآثار الجيولوجيا، وحركة القارات، و الظواهر الكونية التي تثبت وقوعها، وذكر – في كل حالة – تاريخ أو الأختراع و صاحبه، عالما كان أو مخترعا أو مكتشفا أو مفكرا. و جاء تأليف الكتاب و المؤلف في ذروة نضجه و قمة شهرته كأبرز كتاب تبسيط العلوم، و الخيال العلمي، في القرن العشرين، و بعد أن بلغ رصيده من التأليف 375 كتابا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الكون والآلهة والناس: حكايات التأسيس الاغريقية

"إن انتصار زيوس لم يضع حداً جذرياً لما يمثله تيفون بوصفه قوة عمائية فى الكون؛ فقد أبعدته الآلهة الأوليمبية عن فلكها الإلهى ، ولكن إلى عالم الرجال حيث ينضم إلى الفتنة والحرب والموت ، وإذا كانت الآلهة قد طردت من ساحتها كل ما ينتمى إلى العالم البدئى وإلى الفوضى فإنها لم تمنعه ، بل أبعدته عن نفسها فحسب ، وها هو تيفون الآن يجتاح عالم الناس بعنف شديد يتركهم محرومين من كل شيء ، إنه داء دون دواء لا تجدى معه أى استغاثة. يتناول "جان بيير فيرنان" فى كتابه "الكون والآلهة والناس" قضية أصل الكون، وحرب الآلهة وملكية زيوس، وعالم البشر، وحرب طروادة، وأوليس أو المغامرة البشرية، وديونيزوس في طيبة، وأوديب في غير أوانه، وبيرسيه والموت والصورة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

العدالة في عالم الحيوان: الحياة الأخلاقية للحيوانات

يعتبر البشر أنفسهم الحيوانات الوحيدة التي تتمتع بحس أخلاقي... إن البحث الذي نجده في هذا الكتاب يشكّل قضية مذهلة حول ضرورة إعادة النظر في هذه الميزة التي كنا نحسبها تخصنا وحدنا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

القرد العاري: دراسة في التطور العضوي والاجتماعي والجنسي للإنسان

إني عالم بالحيوان وأقول بأن القرد العاري هو حيوان. لذا فإنه لمن العدل تجاه قلمي وتجاه نفسي أن أرفض تجنبه وذلك لأن بعضاً من سلوكياته معقدة وجديرة بالاهتمام. إن عذري في ذلك هو أن الإنسان مهما بلغ من أتساع المعرفة يبقى قرداً عارياً رغم ذلك.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الفوز مع الناس

يعلمك كتاب الفوز مع الناس كيف تكسب الذين تتعامل معاهم فى صالحك بل و تجعلهم يدافعون عنك ويتبنون وجهة نظرك ويحبون الجلوس معك والنقاش فى كل الامور التى تخصهم بمنتهى الاريحية وكذلك الفوز فى أى نقاش و حسمه لصالحك بأبسط الوسائل النفسية
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

التعامل مع من لاتطيقهم

حياتك اليوم، وبفضل التكنولوجيا، أصبحت مكتظة بأشخاص لا يمكنك احتمالهم، كما أنهم يستطيعون أن يجعلوا حياتك مليئة بالضغوط وخالية من البهجة، وفي أسوأ تقدير، فإن همهم الحؤول دون أن تحقق أهدافك، لكن الأخبار السعيدة هي أن باستطاعتك أن تخرج أفضل ما في هؤلاء من سلوكيات، بقراءتك هذا الكتاب الذي حقق الرقم القياسي في المبيعات، فهو بأسلوبه المبدع والموثوق الذي اعتمده د. برينكمان ود. كيرشنر، يعلمك كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الطباع الصعبة من خلال تحديدك أكثر من عشرة سلوكيات غير مرغوبة، وكيف تتعامل مع كل منها، تحديد الأشخاص ذوي الطباع الصعبة، ولماذا يتصرفون بالطريقة التي يتصرفون بها، معرفة كيف تكون مقنعاً وتستخدم تأثيرك، وكيف تنمي مهارات تحمل المسؤولية التي تحوّل الصراع إلى تعاون.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات