التفكير الإيجابي

تأليف: فيرا بيفر
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
أما زلت تشعر باليأس كما كان الحال منذ عامين؟ أما زلت تعمل بنفس الوظيفة القديمة؟ أما زلت تلقى اللوم على الناس والأشياء؟ ليس ثمة حدود لما يمكنك فعله إذا ما أعددت نفسك لهذا الأمر، ولكن لماذا يتعذر علينا القيام بالأمور الواضحة والمباشرة؟

لقد ساهم كتاب "التفكير الإيجابي" القيم والأكثر مبيعاً للمؤلفة "فيرا بيفر" في مد يد العون للآلاف للسيطرة على حياتهم، ويساعد أيضاً على وضع برنامج شخصي للنجاح، والذي يعتني في المقام الأول بمعالجة الضغوط في العمل والمنزل وكيفية تفاقم الضغط والقلق وغيره من أشكال فقدان الثقة ويتناول أيضاً أعراض الحياة الصحية. ولسوف تكتشف أنه ليس هناك حدوداً لما يمكنك تحقيقه.

وتناول الكتاب المواضيع التالية: العقل فوق المادة، العقل الباطن، ما هو التفكير الإيجابي. ماذا يدور في ذهنك، الاتصال بعقلك الباطن، إعداد برنامج نجاحك الشخصي، بعض السمات الشخصية واستراتيجيتها. التواصل، الضغط العصبي، الوحدة، المرض، الغيرة والحسد. التنويم المغناطيسي والتنويم الذاتي. التخيل العاطفي الموجه.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قبعات التفكير الست

يتناول الأنماط المختلفة للتفكير ويرمز لكل نمط بقبعة ذات لون موحٍ وذلك بهدف تدريب الإنسان المفكر على عدم حصر تفكيره في نمط واحد من أنماط التفكير مما يؤدي إلى الارتباك وعدم الوصول لنتائج مثمرة فالقبعة البيضاء ترمز للتفكير المعني بجمع المعلومات والحقائق والحمراء خاصة بالأحاسيس والخضراء للتفكير الإبداعي البناء والزرقاء للسيطرة على عمليات التفكير ذاتها .. ولقد سعى المترجم لعرض هذا العمل في إطار من التبسيط والشرح، وذلك أملا في تغيير نمط الفكر الشرقي من خلال هذا الكتاب الذي ساهم في تغيير نمط الفكر الغربي؛ حيث نقلهم من محدودية الفكر النقدي ذي البعد الواحد إلى نمط رسم خرائط التفكير ذات الأبعاد والألوان المتعددة التي لا تغفل أي نمط من أنماط التفكير الإنساني الخلاقة المتنوعة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

التفكير فريضة إسلامية

العمل بالعقل أمر من أوامر الخالق، ولا يعطله عن العمل إلا الحرص على مراعاة العرف الشائع، والاقتداء بالسلف واقتفاء آثارهم، والخوف من السلطة الدنيوية. والإسلام يدعو إلى تخطى كل هذه الموانع والتحرر منها، لكي يأتي التفكير سليماً لا يعوقه شيء من هذه العوائق التي تؤدي إلى شلل العقل وجموده. وبديهي أن يرافق الدعوة إلى التفكير إقبالٌ على العلم، أي على جملة المعارف التي يدركها الإنسان، ذلك أن التفكير لا يكون مستقيماً صحيحاً إلا إذا قام على معرفة صحيحة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات