الجنس والشباب الذكي

تأليف: كولن ولسون
الأقسام: علم نفس, مترجم
«الحبُّ خليطٌ من الرّغبة الجنسيّة والحماية والرّقة والرّغبة في الأمن العاطفي». أزمةُ الجنسِ في عدم فهمه؛ لذلك فصّل الكتابُ هذه الأزمة مُحاولًا مُعالجتها كون الجنس هو أهمّ دافع للحياة. كتاب مليء بالأفكار الفريدة، بدأها بتاريخ الجنس، وناقشه من النّاحيّة النّفسيّة والجسديّة، وتحدّث عن الإنحرافات الجنسيّة المُختلفة، ثمّ أنهاه بتحليل بعض الرّوايات المُعاصرة الّتي تحرّرت من عُقدة الخوف من الكتابة عن الجنس. يتكلم الكتاب عن أكثر من موضوع اولها "تاريخ العلاقات الجنسية " واخرها ثورة التحرر الجنسي في الأدب ...يربط ولسون شخوص الكتب الروائية وكذلك بعض الكٌتاب المشهورين وعلاقاتهم بنظريته عن السلوك الانساني والجنسي .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كل الرجال كاذبون

تأليف: ألبرتو مانغويل
الأقسام: روايات, مترجم
هذه الرواية أكثر من حياة أكبر من كتاب أنها الأسطورة كما يجسدها مانغويل عبر شخوصه الأقرب للواقع كما يتخيله عبر عوالمه الأحب إلى ذاكرتنا القرائية المتخيلة ... كل الرجال كاذبون ... رواية يجب أن تقرأ إنها فعلا رواية كل الروائيين ...
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

المؤلفين: آلان, باربرا بيز
الأقسام: علم نفس, مترجم
الكتاب الذي حقق أعلى نسبة مبيعات عالمياً يحتوى على :

لماذا تسبب مسألة الحب الحيرة للرجال ؟ لماا يتجنب الرجال الإلتزام والمسؤولية ؟ لماذا يعتقد الرجال في كل أنحاء العالم أن النساء دائمات التذمر؟ لماذا لاتتحدث النساء بشكل مباشر أبداً؟ لماذا يحب الرجال النساء اللاتي يرتدين الكعوب العاليه ,وتحب النساء الرجال ذو القوام الرياضية ؟

*التذمر *سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون *لماذا تبكي المرأة ؟مخاطر الإبتزاز العاطفي *نظام النساء السري للغايه في تسجيل الأهداف *إكتشاف أهم سبعة أسرار عن الرجال *المرأة الأخرى (والدته) *طرق المرأة السرية في إستخدام الكلمات *إختبار مدى جاذبية المرأة *مالذي جعل عيني الأرنب روجر تجحظان؟ *إختبار مدى جاذبية الرجل *عوامل الجاذبية لدى الرجال مالذي تعجز المرأة عن مقاومتة؟ *عندما يضع القناص رمحة جانباً التقاعد *لماذا يكذب الرجل ؟

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل

في السنة اللي عمل فيها جون جراي كتابه الشهير الرجال من المريخ والنساء من الزهرة... عملنا كتاب الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل... واللي باع أكتر من خمسين نسخة. كتب عربي... أم الأجنبي... ورغم ذلك ومع كل احترامنا للدكتور وكتابه الرائع... لكن برضه الكتاب ناقص مواضيع كتير ومهمة... يعني مثلًا ماتكلمش على سيكولوجية الفانلة الحمالات للزوج ومدى تأثير ريحتها على الزوجة، ولا حتى اتكلم على مناخير الزوج وعلاقتها بحاسة السمع عند الزوجة أثناء النوم، كمان الكتاب تجاهل عمدًا التعرض للاختلافات الجوهرية بين الزوجة اللي بتعرف ترقص والزوجة اللي مابتعرفش وعلاقتهما بخيانة الزوج أو رغبته في الزواج بأخرى... وغيرها وغيرها (بس الواحد مش عايز يتكلم) من المواضيع شديدة الحساسية والتي تمس صلب العلاقة بين الراجل والمرأة الشرقيين... (اللي هما من الشرقية يعني)
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات