عالم تسكنه الشياطين: الفكر العلمى فى مواجهة الدجل والخرافة         
المؤلف:
الأقسام: علوم, فلسفة
دار النشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب
سنة النشر: 2006
عدد الصفحات: 554
رقم ISBN للكتاب: 9774195078

يناقش هذا الكتاب مزاعم الفكر الخرافى مناقشة علمية عقلانية تقارع الحجة بالحجة وتدحض الأكاذيب بالحقائق والأدلة الدامغة، فى مسعى جاد لتنمية حاسة الشك العلمي لدى القارئ وإكسابه المناعة ضد الخرافات وأباطيل العلوم الزائفة.

ومؤلف الكتاب - البروفيسور كارل ساجان- أحد أفذاذ علماء الفلك الذين شاركوا فى برنامج الفضاء واستكشاف الأجرام السماوية فى أمريكا.

كما يكشف من خبايا السياسة الأمريكية ويفضح من أسرارها ما يثير الضحك والفزع فى آن واحد!


Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
كارل ساجان

كارل إدوارد ساغان (بالإنجليزية: Carl Sagan)، من (9 نوفمبر 1934 إلى 20 ديسمبر 1996)، هو فلكي أمريكي من أبرز المساهمين في تبسيط علوم الفلك والفيزياء الفلكيه وغيرها من العلوم الطبيعية. وكان له دور رائد في تعزيز البحث عن المخلوقات الذكية خارج الكرة الأرضية.
تعلم الفيزياء في جامعة شيكاغو، عام 1960 حاز على لقب دكتور في علم الفلك والفيزياء الفلكية. قام بالتعليم في جامعة هارفرد، عام 1968 انتقل إلى جامعة كورنيل حيث أصبح أستاذا جامعيا عام 1971. وقام ساغان بتحرير وتقديم البرنامج التلفزيوني "الكون" التي شرح فيه علم الفلك. عرض البرنامج في العديد من الدول.
حاز على وسام ناسا (مرتين)، وسام آرستر وجائزة بوليتسر. وعانى ساغان من متلازمة خلل التنسج النقوي ومر بزرع نخاع عظمي ثلاث مرات وتوفي عام 1996 بسبب ذات الرئة عن عمر يناهز 62 عاما.
ألف رواية تواصل عام 1985 وتم تمثيلها في فيلم عام 1997.