جورج واشنطن: الأب المؤسس         
المؤلف:
الأقسام: تاريخ, سيرة ذاتية
دار النشر: كلمات عربية للترجمة والنشر
سنة النشر: 2005
عدد الصفحات: 124
رقم ISBN للكتاب: 9789776263338

يعتبر جورج واشنطن بحق أهم شخصية في تاريخ الولايات المتحدة. وقد حرر المستعمرات الثلاثة عشر من قبضة قوات الامبراطورية البريطانية رغم تفوقها العسكري، محطمًا بذلك جميع موازين القوى العسكرية. كما تولى عملية وضع دستور دام لما يزيد عن مائتي عام، مع إجراء التعديلات المناسبة، وإقرار ذلك الدستور. وقد عمل على أن يؤدي ذلك الدستور دوره بنجاح في أثناء شغله لمنصب رئيس الولايات المتحدة لفترتين متتاليتين، حتى إن أمريكا أصبحت في طريقها لأن تكون أغنى وأقوى دولة في العالم بنهاية فترته الرئاسية الثانية.

وعلى الرغم من الدور المهم الذي اضطلع به جورج واشنطن، نجد أن العديد من الأمريكيين اليوم لا يعرفون عنه الكثير. فالكتب التي تناولت سيرته من قبل اتسمت بالإسهاب والتعقيد، وكانت تتألف من مجلدات عدة.

يقدم بول جونسون سيرة ذاتية موجزة تعرض صورة حية لتلك الشخصية العظيمة كمحارب شاب وقائد بارع وواضع دستور صبور ورئيس بالغ الحكمة. كما يقدم جورج واشنطن كمزارع ماهر ورجل أعمال نافذ البصيرة، ورب لعائلة كبيرة ومالك لأحد أجمل المنازل في أميركا الذي أنفق على تشييده وزخرفته بسخاء. يقدم لنا جونسون بشكل واضح ومبتكر — كما هو شأنه دائمًا — صورة رائعة ودقيقة لذلك الرمز كبطل وإنسان.

Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads