كيف تصبح إنسانا؟         
المؤلف:
الأقسام: تنمية بشرية, فلسفة
دار النشر: الدار المصرية اللبنانية
سنة النشر: 2014
عدد الصفحات: 359
رقم ISBN للكتاب: 9789774279096

في كتاب "كيف تصبح إنساناً" يتحدث "د. شريف عرفة" عن طبيعة الإنسان، وكيف تطور نفسياً منذ كان يقطن الكهوف، ويتساءل: "هل لا زلنا نحمل في أعماقنا رواسب هذا الانسان البدائي حتى يومنا هذا؟"
ويحتوى الكتاب على كم كبير من المعرفة الشديدة الالتصاق بحياة الناس، وطريقة تفكيرهم، وكيفية تطويرها ليكونوا أكثر انفتاحاً وإيجابية، وبالمستوى الأخلاقى وكيفية الارتقاء به، وكان هذا الموضوع الأخير "المستوى الأخلاقى" يستحق اهتماما أكبر لأنه بلغ مبلغ الخطر الحقيقى فى مجتمعنا.
الكتاب يناقش موضوعات إنسانية أكثر عمقاً مما تتناوله كتب التنمية الذاتية التقليدية، كالأخلاق وتقدير الجمال والتفتح الذهني وأنماط التدين وقوة الإرادة، وكيفية تطوير كل هذا طبقا لأحدث الدراسات العلمية.
وعلى الرغم من المحتوى العلمي للكتاب، إلا أنه بسيط وشيق ومليء بالرسوم الكاريكاتورية التي تشيع جوا من المرح أثناء القراءة، كما انه يتناول أساليب قابلة للتطبيق في الحياة العملية، إلى جانب إعطاء القارئ ثقافة علمية جادة.

Buy from Google Play
Buy from Alibris
Buy from GoodReads
 
About the Author
شريف عرفة

رسام كاريكاتير و كاتب و محاضر في مجال التنمية الذاتية. باحث ماجستير في علم النفس الإيجابي التطبيقي، حاصل على ماجستير إدارة الأعمال تخصص إدارة الموارد البشرية و بكالوريوس طب و جراحة الفم و الأسنان.
حصل على العديد من الجوائز و شهادات التقدير لأعماله.