الزواج المثالي

تأليف: فان دفلد
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
يتناول مؤلف الكتاب ـطبيب النساء-جانب شائك من أركان الحياة الزوجية، الجانب الحسي(الجسدي)، يمزج فيه ما بين العلم النظري و الاستقراء العلمي من خلال مشاهداته أثناء ممارسته لوظيفته، معتبرا أن للزواج جناحين يحلق بهما في سماء السعادة،العاطفة والجسد، جاعلا الوصول لسعادة زوجية و زواج مثالي هدفا،تناول في كتابه هذا الجانب الجسدي وله اطروحات اخري في جوانب نفسية وعاطفية، قسم الكتاب الي اربعة اقسام رئيسية،تحتها العديد من الفصول، الأول:الجانب التشريحي للأنثى،ثم الجانب التشريحي للذكر والعناية الشخصية للزوجين ،وفي الباب الثالث ناقش ما يتعلق بأمور الجماع وفنون الاستمتاع،والباب الاخير يتعرض للجوانب الصحية المؤثرة علي التواصل الحسي بين الزوجين
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الجنس والشباب الذكي

تأليف: كولن ولسون
الأقسام: علم نفس, مترجم
«الحبُّ خليطٌ من الرّغبة الجنسيّة والحماية والرّقة والرّغبة في الأمن العاطفي». أزمةُ الجنسِ في عدم فهمه؛ لذلك فصّل الكتابُ هذه الأزمة مُحاولًا مُعالجتها كون الجنس هو أهمّ دافع للحياة. كتاب مليء بالأفكار الفريدة، بدأها بتاريخ الجنس، وناقشه من النّاحيّة النّفسيّة والجسديّة، وتحدّث عن الإنحرافات الجنسيّة المُختلفة، ثمّ أنهاه بتحليل بعض الرّوايات المُعاصرة الّتي تحرّرت من عُقدة الخوف من الكتابة عن الجنس. يتكلم الكتاب عن أكثر من موضوع اولها "تاريخ العلاقات الجنسية " واخرها ثورة التحرر الجنسي في الأدب ...يربط ولسون شخوص الكتب الروائية وكذلك بعض الكٌتاب المشهورين وعلاقاتهم بنظريته عن السلوك الانساني والجنسي .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

المؤلفين: آلان, باربرا بيز
الأقسام: علم نفس, مترجم
الكتاب الذي حقق أعلى نسبة مبيعات عالمياً يحتوى على :

لماذا تسبب مسألة الحب الحيرة للرجال ؟ لماا يتجنب الرجال الإلتزام والمسؤولية ؟ لماذا يعتقد الرجال في كل أنحاء العالم أن النساء دائمات التذمر؟ لماذا لاتتحدث النساء بشكل مباشر أبداً؟ لماذا يحب الرجال النساء اللاتي يرتدين الكعوب العاليه ,وتحب النساء الرجال ذو القوام الرياضية ؟

*التذمر *سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون *لماذا تبكي المرأة ؟مخاطر الإبتزاز العاطفي *نظام النساء السري للغايه في تسجيل الأهداف *إكتشاف أهم سبعة أسرار عن الرجال *المرأة الأخرى (والدته) *طرق المرأة السرية في إستخدام الكلمات *إختبار مدى جاذبية المرأة *مالذي جعل عيني الأرنب روجر تجحظان؟ *إختبار مدى جاذبية الرجل *عوامل الجاذبية لدى الرجال مالذي تعجز المرأة عن مقاومتة؟ *عندما يضع القناص رمحة جانباً التقاعد *لماذا يكذب الرجل ؟

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

رجال سيئو الطباع

تأليف: جاي كارتر
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
هل هناك رجل سيء الطباع في حياتك؟ هل هناك من يحط من شأنك و يقلل من تقديرك لذاتك؟ قد يكون زوجك أو والدك أو أخاك أو رئيسك في العمل. و بغض النظر عن هويته, قد يكون أكثر الناس حماقة في هذا الكون, و شخصاً تبذلين قصارى جهدك لتتفاديه. لا يمكنك تحويل ضفدع الى أمير و لكن بالنصائح التي يحتوي عليها هذا الكتاب, قد تكشفين الجانب الحسن في الوحش الذي تعيشين معه.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الرجل الذي حسب زوجته قبعة

تأليف: أوليفر ساكس
الأقسام: علم نفس, علوم, مترجم
هذا الكتاب هو فريد من نوعه بحق، ألفّه طبيب الأعصاب المعاين في مستشفيات نيويورك، والكاتب ذو الأصل البريطاني، الشهير عالمياً بمؤلفاته العديدة والتي تعنى بدراسة حالات وتصرفات الأفراد الذين يعانون من اضطراب أو خلل وظيفي في أدمغتهم. "يشكل المرضى محور عملي وحياتي"، يقول في كتابه هذا، محدداً محيط عمله المهني والإنساني والذي يفرض عليه المعايشة اليومية والدائمة مع المرض الذي يثير فيه أسئلة "جوهرية بطبيعتها"، ومع مرضاه الذين يجرّونه "باستمرار إلى السؤال" الذي يجرّه بدوره باستمرار إليهم. لذا سيجد القارئ "في القصص والدراسات التالية حركة مستمرة من هذا الاتجاه إلى ذاك". قصص غريبة من واقع آخر غريب عن واقعنا الاعتيادي، وشخصيات تعيش كل منها في عالمها المتفرّد والخاص و"الحقيقي" لأنه نابع من حقيقة تفّرد عقل نعتبره "أصيب بخلل" لأن تركيبته باتت مختلفة عن تركيبة عقلنا الإعتيادي. يقص المؤلف حكايات غريبة عن أشخاص "يمكننا القول أنهم مسافرون إلى بلاد لا يمكن تخيّلها" -بلاد لا يمكن، بغير ذلك، أن تكون لدينا أية فكرة أو تصوّر عنها". كالبحّار الضائع الذي فقد إحساسه بالزمن، يعيش سجين لحظة معينة متكررة على الدوام، وكالتوأم المتّخلف عقلياً والذي يملك القدرة الفائقة على القيام بالعمليات الحسابية بسرعة خيالية، وكالسيدة العجوز التي ترصد حركات المّارة على الطريق وتقوم بتضّخيمها لتصبح مخيفة ومرعبة، وكالرجل الذي يظن نفسه كلباً، وكالموسيقي فاقد القدرة على تمييز الأشكال، والذي ظنّ أن القبعة هي رأس زوجته، وغيرها من الشخصيات التي يروي المؤلف قصصها في أقسام الكتاب الأربعة. يؤكد الطبيب المؤلف على العلاقة المرّكبة بين الجسد والذهن والعقل، ويؤكد على أن توّحد عناصرها هو ما يشكّل الإنسان، فيطرح بذلك قضية الحاجة إلى طب جديد أكثر تكاملاً، والذي لا يعالج الجسد بمعزل عن الذهن والروح. كتاب لا بد من قراءته، للحصول على معرفة نادرة وعلى حقائق "ولكن أية حقائق! وأية اقاصيص! وبماذا سنقارنها؟ قد لا تكون لدينا أية نماذج قائمة، أو استعارات أو أساطير. هل حان الوقت، ربما، لرموز جديدة، وأساطير جديدة؟"
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تأليف: جون جراي
الأقسام: علم نفس, مترجم
في يوم ما تقابل أهل المريخ وأهل الزهرة ووقعوا في الحب وأقاموا علاقات سعيدة معاً لأنهم احترموا اختلافاتهم وتقبلوا، ثم هبطوا إلى كوكب الارض واصيبوا بالنسيان؛ نسوا أنهم من كوكبين مختلفين. بالنظر الى اعتماده على سنوات من الاستشارات الناجحة للأفراد والمتزوجين، فإن كتاب الرجال من المريخ، والنساء من الزهرة ساعد ملايين المتزوجين على تحويل علاقاتهم إلى الافضل. يعتبر هذا الكتاب الان من الكلاسيكيات الحديثة، ولقد ساعد هذا الكتاب -الظاهرة - الرجال والنساء على إدراك اختلافاتهم فعليا وكذلك على فهم كيفية التواصل بطريقة لا تثير الصراعات وتخلق الحميمية في كل فرصة ممكنة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات