إدارة الأولويات لمتعددي المواهب والقدارات

هل أنت من متعددي المواهب والقدرات؟

هل أنت مغرم باستكشاف شيء جديد أسبوعيًا؟ هل تجد مشقة في أن تبقي اهتمامك على شيء واحد خوفًا من أن يفوتك شيء أفضل؟ هل تبدي اهتمامك بأمور عديدة ولكنك لا تنهي أيًا منها؟ هل تشعر بالحيرة تجاه ما يجب أن تبدي التركيز تجاهه؟

إذا كانت مشاعرك وقدراتك تقودك في اتجاهات مختلفة لدرجة أنك تجد صعوبة في تحديد أهدافك والتمتع بالحياة التي تريدها، أنت شخصية مميزة تندرج ضمن متعددي المواهب والقدرات. أنت تتميز عن الأشخاص التقليدين الذين يشعرون بالرضا حينما يهتمون بشيء واحد، ذلك لأنك فطريًا تميل لأن يكون لديك اهتمامات عديدة وأهداف كثيرة. وقد يشكل هذا الأمر صعوبةً بالنسبة لك في عالم يقوم على التخصص والاهتمامات الفردية. لذا إليك هذا الكتاب الذي سيوضح لك أنه من الرائع أن تحب أشياءً عديدةً مختلفة وأنه بإمكانك أن تبدي الاهتمام بشأنها جميعًا وأن تحظى بحياة ناجحة مثمرة تشعر تجاهها بالسعادة والرضا.

ومن خلال خبرة المؤلفة "باربرا شير" في التعامل مع العديد من الأشخاص ذوي الاهتمامات والأولويات المتعددة وعن طريق عدد من الأساليب والتدريبات المميزة الناجحة المرتبطة بما اكتشفته المؤلفة من حقائق عن هذه الفئة من الأشخاص، يزخر هذا الكتاب بطرق عديدة مفيدة تعينك في التركيز على اهتماماتك العديدة ورأب الصدع بين خطوتي التخطيط والتنفيذ. علاوةً على ذلك، ستستمتع في هذا الكتاب بالعديد من القصص الواقعية والنصائح العملية التي تكشف لك عن طرق مبتكرة تجمع من خلالها كل ما تحبه لتتمتع في نهاية الأمر بحياة ممتعة تتسم بالتنوع وكثرة التحديات.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

إدارة الأولويات الأهم أولا

في كتاب إدارة الأولويات يقدم ستيفن كوفي منهجاً مختلفاً تماماً لإدارة الوقت، وهذا المنهج يقوم على محور من المبادئ. إنه يتخطى كل الأساليب المقترحة حول العمل بطريقة أكفأ أو أسرع، وبدلاً من أن يقدم لك هذا المنهج ساعة جديدة لإدارة وقتك، فإنه يقدم لك بوصلة تقودك إلى حياة أفضل. والسبب أن الأهم من درجة سرعة انطلاقك نحو هدف ما، هو معرفتك إلى أين تنطلق؟ من ناحية يعد هذا المنهج جديداً، ومن ناحية أخرى يعد هذا المنهج قديماً. إن جذوره عميقة في المنهج التقليدي القديم جداً، والذي يتناقض مع المبدأ الخاص بسرعة التنفيذ والحصول على الثروة بدون عمل، والذي تروج له كتابات إدارة الوقت والنجاح السائدة حالياً.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات