مبدأ القيادة الأكثر فعالية في العالم

يربط كثير من الناس القيادة بالسلطة و الإدارة و يعتقدون أنه لابد من توفر السلطة و المنصب لكي يمارس الشخص القيادة و لكن الحقيقة هي أن معنى القيادة أشمل من ذلك بكثير.. يعرف المؤلف جيمس سي هانتر القيادة بأنها التأثير على الناس لدفعهم إلى العمل بحماس معا لتحقيق هدف يخدم مصلحتهم المشتركة . مما يجعل دور القيادة موجود في حياتنا بشكل أو باخر.

في الكتاب ربط المؤلف بين القيادة و الشخصية و تناول أساليب تطوير القيادة من ناحية الشخصية عن طريق سرد قائمة طويلة للصفات التي يجب أن تكون متوفرة في القائد و يناقش الكتاب طرق التحلي بهذه الصفات و كيفية تغيير وضعنا الحالي إلى وضع أفضل.

يختم الكاتب الكتاب ببيان أن تغيير الشخصية و التحلي بالصفات ليس بالأمر السهل و لكن عندما نستشعر أننا بهذا العمل نساهم في تغيير العالم ( بداية بأنفسنا ) و عندما نتبع جميع الطرق المؤدية إلى التغيير فإنه - و بإذن الله – سنتمكن من التغيير و التطور نحو الأفضل.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فن الإدارة

تعود أهمية كتاب فن الإدارة في جانب كبير منها إلى أن مؤلفها هو عَلَمُ الإدارة الكاتب والمفكر الكبير بيتر دراكر، الذي ظهر كواحد من أهم وأرسخ المساهمين في مجال الإدارة في عالمنا المعاصر من خلال كتاباته الثرَّة، وعمق نظرته وبحوثه الاستشرافية حول أصول الدكتاتورية منذ عقد الثلاثينيات من القرن العشرين؛ فالإدارة الفاعلة والمنتشرة في سائر أنحاء المجتمع جعلت فكرة العالم الحر ممكنة؛ إذ هي البديل العلمي الوحيد عن عودة الاستبداد أو الدكتاتورية من جديد. وليس ثمة من هو أطول باعًا في نشر الإدارة الفعالة من بيتر دراكر، فهو يجمع في قلبه بين وضوح الصحافي، وتركيز الاقتصادي، وسعة أفق المؤرخ.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

استراتيجيات إدارة الأعمال الدليل إلى اتخاذ قرارات فعالة

كتاب استراتيجيات ادارة الاعمال, الدليل الى اتخاذ القرارات الفعالة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قواعد الإدارة

كتاب قواعد الإدارة لمؤلفه ريتشارد تمبلر، أحد كتب سلسلة المؤلف الرائع الذي سبقها بكتابيه، قواعد الحياة، وقواعد العمل التي تعد أكثر الكتب مبيعًا، والتي حققت نجاحًا وانتشارًا رائعين . وهذا الكتاب يعد مرشدًا حقيقيًا لمن يريد النجاح في مجال الإدارة حيث يتبع المؤلف في ذلك طريقة يسيرة لتقديم تلك القواعد في شكل واضح ومبسط قريب من ذهن القارئ، وهو يدعم تلك القواعد بأمثلة حية مستقاة من واقع خبرته الطويلة في مجال الإدارة واحتكاكه الدائم بالمديرين الناجحين الذين قابلهم في حياته العملية، فإذا كنت تريد أن تكون أحد هؤلاء المديرين الذين يثقون في أنفسهم، والذين يرتقون سلم النجاح بثقة واقتدار ما عليك سوى أن تقرأ الكتاب بتمعن وتنفيذ ما فيه من القواعد .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

حياة في الإدارة

حياة في الإدارة هي ترجمة ذاتية لغازي القصيبي، يتناول سيرته منذ مراحل التعليم الأولية وحتى قرار تعيينه سفيرا في البحرين عام 1984. تعتبر من أبرز مؤلفاته. يروي المؤلف تجربته وطريقة إدارته المناصب التي تولاها، ويحكي بعض المواقف والطرائف والعقبات التي واجهته، ويستخلص منها بعض التوجيهات للإداريين عامة والشباب خاصة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات