أسباب للبقاء حياً

تأليف: مات هيغ
قسم: علم نفس
أِشياء استمتعت بها بعد أن اعتقدت انني لن استمتع بأي شيء على الإطلاق

شروق الشمس، غروبها، آلاف الشموس والعوالم التي تشرق في سماء الليل. الكتب. البيرة الباردة. الهواء النقي. الأحصنة. الكتب القديمة المصفرة. القبلات الطويلة، العميقة، ذات المعنى. القبلات القصيرة، السريعة، المؤدبة. أحواض السباحة الباردة. المحيطات. البحار. الأنهار. وجبات الحانات. الأضواء وهي تخفت في صالات السينما.

كتاب "أسباب للبقاء حيًّا" يتحدّث الكتاب عن تجربة مات هيج مع الاكتئاب و يذكر فيه بعض الاقتباسات و الحقائق و طرق المساعدة و التّعريف بالمرض بطريقة مثيرة للاهتمام.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الحزن الخبيث: تشريح الإكتئاب

تأليف: لويس ولبرت
عانى لويس ولبرت، من الاكتئاب الحاد منذ عدة سنوات، وقد وصف ذلك لاحقاً أنه أسوأ تجربة في حياته، وهو لا يصف هنا تجربته الشخصية مع الاكتئاب فحسب، وإنما يقدم عرضاً متكاملاً عن الاكتئاب، يبدأ بتاريخه، وتعريفه، وطرق تشخيصه في الغرب، ثم ينتقل لاحقاً إلى العوامل النفسية والبيولوجية، التي قد تؤدي إلى الإصابة به. يقدم ولبرت المعلومات والبيانات تقديماً شاملاً وسلساً، يجمع فيه بين الدقة العلمية والبيانات الموثقة، والكتابة الواضحة والمبسطة.

هذا الكتاب ضمن وسائل العلاج الذاتي، التي قد ينتفع بها عدد كبير من القراء، ولاسيما إذا علمنا مدى انتشار مرض الاكتئاب بدرجاته المختلفة بين الشرائح المختلفة في مجتمعاتنا اليوم.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

عقل غير هادئ: سيرة ذاتية عن الهوس والاكتئاب والجنون

يأخذ هذا الكتاب القارئ في رحلة استثنائية مثيرة داخل مسارب نفس ثرية الوجدان شاعرية الملامح ، ويمرق به إلى متاهات ذات مرهفة الحس ، رقيقة الحاشية ، أرهقها طول العذاب ، وناءت بما تحمله من آلام ، في سيرة ذاتية شجاعة ومدهشة ومفعمة بالصدق والبوح الشفيف والتصوير المذهل لتفاصيل آلام وعذابات يعاني منها ملايين البشر في شتى بقاع الأرض ، ثم يغلقون صدورهم على مجرياتها وأحداثها ، ويحكمون الأقفال والمتاريس على منافذ تلك المعاناة حتى لا تظهر خارجاً جالبة لأصحابها العار والسمعة السيئة والطعن في أثمن ما يمتلكه الإنسان وما يتمايز به عن باقي الأحياة : العقل .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

شوربة دجاج للحياة

يحتوي على أكثر من مائة قصة، سوف تلهم القارئ وتحفزه على الحب غير المشروط وأن يعيش حياة متقدة بالعاطفة وأن يسعى جاهداً لتحقيق الأحلام التي يتمناها وهو اعمق إيماناً. وهذا الكتاب يؤازرك في أوقات التحدي والإحباط والفشل، ويمد بأسباب الراحة في أوقات الارتباك والألم والضياع. وسوف تجد من خلال القصص الموجودة في الكتاب الحب والتشجيع والإلهام في تلك القصص التي كان لها وقع عميق وأثر نافذ في حياتهم. وقد تلقي قصة الضوء على علاقاتنا بالآخرين وتحضنا على الرحمة وتخلق إحساساً بالدهشة والتساؤل، أو الإقرار بمفهوم أننا جميعاً في قارب واحد. إن القصة تجعلنا نفكر بإمعان وعمق لماذا نحن هنا. وفد تفاجئنا القصة بإدراك حقيقة جديدة وتزودنا بمنظور جديد لإدراك الكون من حولنا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات