لا مكان للإختباء

أي شعب،اي بلد يُبجل الأمان الجسدي فوق القيم الأخري سيتخلي في نهاية المطاف عن حريته و يوافق علي أي صلاحية استولت عليها السلطة مقابل الوعد بالأمان المطلق.

لكن الأمان المطلق وهمي،يُبتغي و لكنه لا يُنال أبدا. و ابتغاؤه يحط من قيمة أولئك الذين يسعون وراءه إضافة إلي اي أمة تصبح معًرفة به.

كانت هذه أهم الكلمات التي حواها كتاب لا مكان للأختباء للمحامي و الصحفي جلين جرينوالد الذي عُرف بكتاباته المعارضة لسياسات التنصت و المراقبة الغير القانونية التي انتهجتها الولايات المتحدة و وكالاتها الاستخباراتية بعد الحادي عشر من سبتمبر بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي وقتها جورج بوش.

ففي الجزء الأول من كتابه يشرح جرينوالد اتصال إدوارد سنودن به و كشفه عن الأختراقات الأمنية المتعددة التي قامت بها وكالة الأمن القومي NSA بزعم حماية المواطنين الأمريكيين من مخاطر الإرهاب.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

نظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية

يقدم هذا الكتاب ” نظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية ، الاساسيات الأولية عن المؤسسات السياسية الأمريكية ، والقادة، والمفاهيم التى تمكن القراء و الدارسين من الإلمام بصورة أفضل بالموضوعات المتعلقة بها. و يزخر الكتاب بين جنباته بالأمثلة السياسية الواقعية بغرض تدعيم المادة الرئيسية التى يعرض لها. و يغطى هذا العنوان الجديد الأفرع الثلاثة للحكومة و الفدرالية و الرأى العام و وسائل الإعلام و الأحزاب و جماعات المصالح و البيروقراطية و التصويت و الحملات الانتخابية و الانتخابات. و يتضمن ايضاً فصلاً عن السياسة العامة. و يحوى الكتاب معجماً لأهم المصطلحات فى دراسة نظام الحكم الأمريكي كما يتضمن عدداً من الملاحق المرتبطة بموضوعه. و تشمل الملاحق إعلان الاستقلال و دستور الولايات المتحدة الأمريكية و الأوراق الفدرالية و مبدا مونرو و حقوق المرأة و إعلان التحرير لأبراهام لنكولن. و هكذا يعد هذا الكتاب مراجعة فعالة للدراسة و الاختبارات في مجال التخصص.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات