ديانات أخرى

يتحدث "أنيس منصور" فى كتابه "ديانات أخرى" عن بعض الديانات والفلسفات التى تحولت إلى عبادات ، والحكماء الذين حولهم الناس إلى آلهة ، مثل الكونفوشيسية والبوذية والبهائية والزرادشتية والعلماء السريين وشهود يهوه ،فهذا الكتاب يحكى قصة عقول وجدت نفسها أمام نفسها وجهاً لوجه ، وتساءلت وحاولت أن تجيب ، هذه العقول حاولت أن تعرف وكان هذا هو أقصى ما وصلت إليه..

يأخذك "أنيس منصور" فى هذه الرحلة وسط هذه الديانات والمعتقدات الوضعية المختلفة ، التى أجمعت كلها على مبادئ الحق والخير والجمال ، وعلى التقشف وترك الدنيا ، ولكنها فى المقابل امتلأت بالكثير من الأساطير العجيبة ، ووصف البشر بصفات لا يتصف بها إلا الآلهة ، وكأن البشر تفر من ضلال إلى ضلال ، ومن وثنية الجهل إلى وثنية العلم ، ولو كان العقل لا يضل لما أرسل الله لنا الرسل .. تتعرف من خلال هذا الكتاب كم نحن فى نعمة عظيمة اسمها الإسلام .. فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أديان الهند الكبرى

تأليف: أحمد شلبي
قسم: كتب دينية
يدرس هذا الكتاب فى أديان الهند الكبرى والأكثر شهره .. وفى بدابة الكتاب يبدأ المؤلف بتعريفنا بالهند من خلال مقدمة تشرح جغرافيتها وسكانها واللغات السائدة فى الهند معددا الديانات فيها كما يدرس فى الكتب المقدسة الهندية وهى الوايدا والمهابهارنا واليوجاوراسستها ، والكيتا ..ثم يتنقل الى أهم أهم العقائد الهنيدة وهى الكارما والتتاسخ والانطلاق والزفانا ووحدة الوجود .. ثم ينتهى الى دراسة تاريخ الهندوسية والجينية والبوزية وتاريخ واضعيها كما يدمج فى الكتاب ملحق عن قضية الألوهية كنموذج للمقارنة بين قضايا الأديان .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قصة بوذا

بحث علمي يعرض حياة بوذا مستقاة من المصادر الأولى. قصّة أمير ملّ حياة القصور وسئم الترف والراحة واللّهو فهجر القصر واعتزل الحياة بحثا عن السعادة الحقّة. حياة زاهد ضحّى بالثروة والجاه والسلطان في سبيل الخلاص من الآلام والنجاة من المرض والشيخوخة والموت. سيرة حكيم وضع دينا خلقيّا بدون إله أو شعائر ومعابد. كتاب عن ناسك سلك طريقا صوفيّا ليس فيه مكان لتعذيب الجسد. مؤلّف عن صاحب عقيدة تنكّر له مواطنوه فقدّسه أكثر من نصف بليون نسمة في سيلان وبورما وكمبوديا والصين والتيبت وكوريا واليابان.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات