مشكلات الاطفال والمراهقين واساليب المساعدة فيها

يتضمن الكتاب الأسباب العامة لمشكلات الأطفال، وطرق الوقاية منها، وتقارير عن حالات توضيحية، وقراءات مقترحة للآباء والأطفال.

كما أنه يصلح لأن يستخدم في مواد تعليمية في مجال تنشئة الطفل والعلاج النفسي للأطفال وتعديل السلوك.

ما يميز هذا الكتاب هو أنه وضع بلغة واضحة محددة ليتناول المشكلات التي تظهر لدى الأطفال والمراهقين في مراحل نموهم المختلفة. إن المشكلات التي يعالجها الكتاب هي مشكلات يلاحظها الآباء والأمهات والمربون بشكل عام لدى أطفالهم. وبعد عرض المشكلات يتعرض الكتاب للوقاية من هذا المشكلات وعلاجها، حتى يمكن من التعامل المشكلات بطريقة جيدة وبواقعية.

إن طرق علاج هذا المشكلات مأخوذة من نظريات علمية مثل النظرية المعرفية والنظرية السلوكية فهي تركز على تعزيز السلوك المناسب والتوقف عن تعزيز السلوك غير المناسب.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لأنني قلت ذلك!: 366 فكرة ثابتة وملهمة عن أساليب التربية والحياة الأسرية

عرض 366 فكرة ثاقبة وملهمة عن أساليب التربية والحياة الأسرية، والتي تساعد على التخفيف من ثورة الآباء ويضيء كل ما يخص تربية الأطفال بدءاً من المصروف إلى مشاحنات الإخوة، ويحمل الطابع العملي المغلف بالفضنة والحكمة، ويتسم بخفة الظل والحصافة وتوليد الأفكار التربوية، يوضح العلاقة المعقدة بين تربية الأطفال والزواج والأسرة.

وقد استمد "روزموند" فلسفته من عصر يتسم بأنه أكثر بساطة لم يكن الآباء فيه يضطرون لاستخدام أكثر من عبارة "لأنني قلت ذلك!" لتبرير تصرفاتهم لأطفالهم. ويؤكد "روزموند" أنه ما من شيء قد يتغير، فالتربية الناجحة ما زالت تعتمد على نفس المكونات الأساسية التي طالما أثبتت فاعليتها مع الآلاف من الأجيال السابقة. وعن طريق الأخذ بنصائحه عتيقة الطراز والبديهية، لن يجد الآباء أنفسهم في النهاية يقفون أمام أبناء مدللين ووقحين، وسيستطيعون التعامل مع مختلف المشكلات اليومية التي تجابههم بفعالية. ومنها التبول اللاإرادي والملل والأنانية وإدمان مشاهدة التلفاز.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناءً عظاماً

لماذا يتفوق بعض الأبناء على أقرانهم ؟ لماذا يستطيع بعض الآباء أن يتواصلوا ويتفاهموا مع أطفالهم في حين أن آخرين لا يستطيعون ذلك ؟ كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناءً عظاماً؟ هذا الكتاب يصيب لب الموضوع مباشرة ، إنه يدخل بيوت وحياة الأطفال المنضبطين والواثقين بأنفسهم والذين تم اختيارهم بعناية ، ليكونوا نماذج توضع في هذا الكتاب، من قبل مديري المدارس الثانوية من كل بقاع الولايات المتحدة . ويتحدث أولياء أمور أولئك الأبناء عن الأساليب المجدية وغير المجدية في التربية بداية من الطفولة وحتى نهاية سنوات المراهقة؛ مشاركين إيانا السبل البارعة التي واجهوا بها الاختيارات الصعبة والمواقف القاسية في تلك المراحل المختلفة.

ومن خلال الامثلة الواقعية التي يضربها الخبراء ، تبدأ أنت في تكوين منظور عام عن أحد نماذج تربية الطفل الفعالة هذا الكتاب يعالج موضوعا لم يسبق معالجته من قبل ، فهو يبين لك كيف تكتسب العادات الجوهرية للآباء الذين بلغوا ذروة النجاح في التربية

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الأطفال يتعلمون ما يعايشونه

سوف يساعدك هذا الكتاب على أن تصبح الوالد الذي طالما حلمت بأن تكونه، وأن تربي أطفالاً تفخر بهم دائماً، كما يعمل هذا الكتاب القائم على الفطرة السليمة على مساعدة جيل جديد من الآباء في تنشئة أبنائهم بحكمة، وتفجير الثروات الكامنة داخلهم، وذلك عن طريق تعليمهم القيم الثمينة في الحياة من خلال القدوة الحسنة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

بناء شخصية الأطفال: تسع قواعد طبيعية تثري حياة أسرتك

يقدم الكتاب هذه القواعد في تسعة دروس فعّالة تحمي الأسرة وتحافظ عليها، وتعطي الأولاد حساً بقيمتهم إذ وضع المؤلفان هذه القواعد في خليط نادرٍ من الخيال والنظر الثاقب فأدرجا كل قاعدة في قصة حيوان لا تنسى تصور كل قاعدة في الواقع العملي وهذه القواعد التسع هي: الالتزام، المديح والدعم، المسؤولية، اليقظة، التواصل، الانضباط، التماسك والتناغم، الأمان والهوية، الحرية والتمكين.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات