الزواج المثالي

يتناول مؤلف الكتاب ـطبيب النساء-جانب شائك من أركان الحياة الزوجية، الجانب الحسي(الجسدي)، يمزج فيه ما بين العلم النظري و الاستقراء العلمي من خلال مشاهداته أثناء ممارسته لوظيفته، معتبرا أن للزواج جناحين يحلق بهما في سماء السعادة،العاطفة والجسد، جاعلا الوصول لسعادة زوجية و زواج مثالي هدفا،تناول في كتابه هذا الجانب الجسدي وله اطروحات اخري في جوانب نفسية وعاطفية، قسم الكتاب الي اربعة اقسام رئيسية،تحتها العديد من الفصول، الأول:الجانب التشريحي للأنثى،ثم الجانب التشريحي للذكر والعناية الشخصية للزوجين ،وفي الباب الثالث ناقش ما يتعلق بأمور الجماع وفنون الاستمتاع،والباب الاخير يتعرض للجوانب الصحية المؤثرة علي التواصل الحسي بين الزوجين
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

المرأة مشكلة صنعها الرجل

تأليف: نبيل فاروق
قسم: منوعات
على الرغم من أن العلاقة بينهما أساسها المودة والرحمة، إلا أن طبيعة العصر وتعقيداته جعلت الحرب بينهما مستعرة طوال الوقت.. بلا هدنة.. أو هوادة.. أو وقف إطلاق نار.. المرأة تشكو.. والرجل يشكو.. والدنيا كلها تشكو.. وهذا لأن المرأة بالفعل مشكلة.. مشكلة صنعها الرجل.. عن عمد.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

حب بلا زواج وزواج بلا حب

تأليف: عادل صادق
قسم: علم نفس
يتناول المؤلف في 117 صفحة من القطع المتوسط بعض المفاهيم والأفكار والنصائح التي تسهم في تحسين حياة الزوجين، وتجعلها ثرية مليئة بالحب والعطاء والشعور بالإمتلاء، وتزيل بعض اللبس أو توضح بعض الأفكار الخاطئة فيما يتعلق بالزواج أو الحب.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

متاعب الزواج

تأليف: عادل صادق
قسم: علم نفس
يحاول هذا الكتاب أن يقول شيئاً واحداً، وهو أن المشكلات التي تنشأ بين الأزواج والزوجات لا تؤثر على جوهر العلاقة بينهما، قد يشعر واحدهما بالملل أو الضيق أو الرغبة في الفرار؛ إلا أن الحقيقة أنه لا يستطيع أن يضحي بشريك حياته بسهولة. وقد يظن الزوج بعد عدة سنوات من الزواج أنه لم يعد يجب زوجته، وقد تظن الزوجة ذلك أيضاً؛ إلا أن الحب في الزواج له طعم مختلف وله جوهر مختلف، فالعلاقة الزوجية قوية وعميقة وحميمة؛ إلا أنها أيضاً تتمتع بدرجة عالية من الحساسية، ولذا؛ فهي تتطلب المودة والرحمة. وهذا الكتاب يأخذ بطريق الزوجين إلى طريق المودة والرحمة برفق لينعما بأعظم سكن؛ وهو قلب وعقل شريك حياته، أعظم نعمة منحها الله للإنسان. يقدم تفسيراً لما نسميه متاعب الزواج والتى يشعر بها كلاً من الرجل والمرأة بعد فترة غير قليلة من الزواج ويقترح الحلول المناسبة والعلاج اللازم للتغلب على تلك المتاعب فى محاولة من الكاتب لإثبات أن الزواج يعد من أنجح النظم الاجتماعية التى تضمن الاستقرار للإنسان على وجه الكرة الأرضية والتى وهبها الله تعالى للإنسان.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تأليف: جون جراي
الأقسام: علم نفس, مترجم
في يوم ما تقابل أهل المريخ وأهل الزهرة ووقعوا في الحب وأقاموا علاقات سعيدة معاً لأنهم احترموا اختلافاتهم وتقبلوا، ثم هبطوا إلى كوكب الارض واصيبوا بالنسيان؛ نسوا أنهم من كوكبين مختلفين. بالنظر الى اعتماده على سنوات من الاستشارات الناجحة للأفراد والمتزوجين، فإن كتاب الرجال من المريخ، والنساء من الزهرة ساعد ملايين المتزوجين على تحويل علاقاتهم إلى الافضل. يعتبر هذا الكتاب الان من الكلاسيكيات الحديثة، ولقد ساعد هذا الكتاب -الظاهرة - الرجال والنساء على إدراك اختلافاتهم فعليا وكذلك على فهم كيفية التواصل بطريقة لا تثير الصراعات وتخلق الحميمية في كل فرصة ممكنة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات