أزواج وزوجات أو صراع الديكة

مقالات تدور حول الحياة الزوجية ومشاكلها المختلفة وذلك لمحاولة الكشف عن أسباب الحرمان من السعادة الزوجية من خلال عرض بعض التجارب الواقعية
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الإجابة الحب

وهذا كتاب تلفكك حرارة ما به، فالشوق والوجد، وكذلك الهجران والبعد، كل ذلك يصنع بالمرء ما لا يمكن تصوره.

والقلوب طالما أسهرت عيون أصحابها، وجعلتهم والنجوم أخلاء وأصدقاء يعدونها ولا تعدهم، فما أسهل أن تحصي نجوم الليل، على أن تحصي عشاق الدنيا ومحبوها.

اخترت لك مما رأيت وسمعت عشرين تنهيدة خرجت من قلوب أصحابها، كان لنا فيها كلام، وأخذ ورد.

وحسبي أن بعضاً منها قد زارك يوماً ما، أو لعله الآن يطرق باب قلبك.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

حب بلا زواج وزواج بلا حب

تأليف: عادل صادق
قسم: علم نفس
يتناول المؤلف في 117 صفحة من القطع المتوسط بعض المفاهيم والأفكار والنصائح التي تسهم في تحسين حياة الزوجين، وتجعلها ثرية مليئة بالحب والعطاء والشعور بالإمتلاء، وتزيل بعض اللبس أو توضح بعض الأفكار الخاطئة فيما يتعلق بالزواج أو الحب.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

متاعب الزواج

تأليف: عادل صادق
قسم: علم نفس
يحاول هذا الكتاب أن يقول شيئاً واحداً، وهو أن المشكلات التي تنشأ بين الأزواج والزوجات لا تؤثر على جوهر العلاقة بينهما، قد يشعر واحدهما بالملل أو الضيق أو الرغبة في الفرار؛ إلا أن الحقيقة أنه لا يستطيع أن يضحي بشريك حياته بسهولة. وقد يظن الزوج بعد عدة سنوات من الزواج أنه لم يعد يجب زوجته، وقد تظن الزوجة ذلك أيضاً؛ إلا أن الحب في الزواج له طعم مختلف وله جوهر مختلف، فالعلاقة الزوجية قوية وعميقة وحميمة؛ إلا أنها أيضاً تتمتع بدرجة عالية من الحساسية، ولذا؛ فهي تتطلب المودة والرحمة. وهذا الكتاب يأخذ بطريق الزوجين إلى طريق المودة والرحمة برفق لينعما بأعظم سكن؛ وهو قلب وعقل شريك حياته، أعظم نعمة منحها الله للإنسان. يقدم تفسيراً لما نسميه متاعب الزواج والتى يشعر بها كلاً من الرجل والمرأة بعد فترة غير قليلة من الزواج ويقترح الحلول المناسبة والعلاج اللازم للتغلب على تلك المتاعب فى محاولة من الكاتب لإثبات أن الزواج يعد من أنجح النظم الاجتماعية التى تضمن الاستقرار للإنسان على وجه الكرة الأرضية والتى وهبها الله تعالى للإنسان.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات