الحل الوجودي للدين: انقلاب المعبد

الموضوع المحور في هذا الكتاب هو البحث عن وسيلة للاقتراب في الإسلام وإدراكه، بعيداً عن الأسماء والمسميات. حيث يقول المؤلف إنه ليس الأولى البحث عن حلٍّ للدين أولاً؟! قبل الزعم عن حلِّ مشاكل الناس بالدين الجاهز معبدياً كون المعبد أصل المشاكل قبل غيره. وبالنسبة له فإن المشكلة الضالة أكثر هي أننا أفرطنا كثيراً في الأسماء، كسبنا كثيراً من الأسماء وخسرنا كثيراً من الأشياء.. كسبنا من الأسماء أشياءنا، وخسرنا منه أشياءه حتى تاه الإسلام بين أشيائنا، فلم يبقَ منه إلا اسمه، يسمون به وهم أبعد الناس عنه، فهذه المشكلة.. كسبنا المصلين، وخسرنا الصلاة!!.. ارتفعت المعابد، وهبط الإنسان.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

دليل المسلم الحزين

كتاب جدير بالقراءة والاهتمام، خرج عن نطاق الكتابة الدينية التقليدية إلى آفاق تحمل سمات الحداثة والاستنارة. وهو دراسة كبيرة مجتهدة، شائقة ذكية مشكورة، تستحق جائزة أحسن كتاب صدر في عام 1983 التي حصل عليها من معرض القاهرة الدولي للكتاب. وأبسط ما يقال عن هذا الكتاب القيم أنه استطاع أن يسلط الأضواء على كثير من المسائل المتعلقة بالدين والحياة معاً، بالمنهاجية والعقلانية اللتين نفتقدها في كثير من الكتابات حول المسائل الدينية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

معالم في الطريق

تأليف: سيد قطب
الأقسام: كتب دينية, كتب صوتية
Play
من أشهر كتب سيد قطب ومن أكثرها جدلاً. يتحدث فيه الكاتب عن الجيل القرآني الفريد وطبيعة المنهج القرآني، ونشأة المجتمع المسلم، والجهاد في سبيل الله، وجنسية المسلم وعقيدته.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات