الشعور بما يحدث : دور الجسد والعاطفة في صنع الوعي

يتوصل أنطونيو داماسيو الطبيب المتخصص في البحث السريري والمرضى المصابين بالصرع والتلف الدماغي إلى فهم جديد للوعي سيغير مجرى حياتنا وتجربتنا لذاتنا، وضعه في كتاب سمّاه الشعور بما يحدث وهو كتاب متمم لكتابه البارز خطأ ديكارت، نستكشف من خلال قراءتنا له ما يعتبره داماسيو ولادة العقل العارف أو الإحساس بالذات إلى عالم العقل يقول: "إن الكيفية التي نخطو بها إلى ضوء الوعي هي بالضبط موضوع هذا الكتاب. أنا أكتب عن الإحساس بالذات وعن الانتقال من البراءة والجهل إلى المعرفة والذاتية. أما هدفي الخاص فهو أن أدرس الظروف البيولوجية التي تتيح هذا الانتقال الحاسم".
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

تجديد الوعي

تأليف: عبد الكريم بكار
من سلسلة: الرحلة الى الذات, Book 2
قسم: فلسفة
هذا هو الكتاب الثاني من سلسلة "الرحلة إلى الذات" وفيه يتحدث المؤلف الأستاذ الدكتور عبد الكريم بكار عن الوعي فيتطرق إلى تعريف الوعي علاقة الوعي بالعقل والثقافة، الصورة الذهنية أداة في يد الوعي، تحرك الوعي، تجليات الوعي في الفكر وفي العقل الإسلامي، تشتت الوعي بين الثنائيات، الروح النقدية، بنية الطرح الفكري، أهمية المعرفة، نسبية تأثير المعرفة، أزمة الهوية، الأخلاق والبيئة، التسامي الشخصي، أصداء الانحطاط، التقدم والتخلف أسبابهما ومظاهرهما، جوهر التخلف، التقاط الوعي لفكرة التقدم، ما المدينة؟ العلاقة بالتراث؟ توجيه التطور، التوجس في العملقة، الرفق في الإصلاح، تنمية العقلية المكتبية، أهمية الثقافة التوازن الداخلي للثقافة، مرجعية المنهج الرباني، وظيفة الإدارة...
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

المارد الكامن داخل عقلك الباطن

المارد الكامن داخل عقلك الباطن كيف يحقق العجائب وكيف تستغله لصالحك ليس مجرد حكايات ((تحمل لك شعوراً بالراحة)) او نوادر مأثورة عن ((التحلي بالإيمان)) إن هذا الكتاب يفسر بأسلوب مبسط كيف تستخدم عقلك الباطن الفعّال والرائع.إنه يشرح كيفية عمل عقلك الباطن,والقوانين التي يتبعها,وعشرة أساليب مجربة لأستخدامه بسهوله ودون جهد يذكر. أحد الدروس يقدم لك أربع طرق للتواصل مع عقلك الباطن وشرحاً لسبب التحدث إليه وإتخاذه صديقاً حميماً. ما أن تطّلع على هذه المعلومات,حتى يكون في وسعك إستخدام ماردك لبلوغ اهدافك,زتصبح أكثر إبداعاً,ولتغيّر صفاتك غير المرغوبة,ولتحسّن حالتك الصحيه.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ارتقاء الحياة: الاختراعات العشرة العظيمة للتطور

تأليف: نيك لين
الأقسام: تاريخ, علوم, مترجم
كيف ظهرت الحياة على الأرض؟ من أين جاء الحمض النووي دي إن إيه؟ كيف تطورت الأعين؟ ما هو الوعي؟ ولماذا نموت؟ على مدار العقود الأخيرة، أمدَّتْنا أبحاثٌ ثوريةٌ جديدةٌ برؤًى ثاقبةٍ بشأن تكوين الحياة، ولدينا الآن التكنولوجيا والموارد التي تتيح لنا مقارنة تتابعات جينومية كاملة، وفحص البنى الذرية للبروتينات، وتصوير الخلايا العصبية أثناء عملية التفكير، بل وحتى فحص التركيب الكيميائي الجيولوجي للصخور؛ لبيان كيف تغيَّر الهواء في الماضي. وقد ساعدَتْنا هذه الاكتشافاتُ في تفسير تطوُّر الحياة بمزيدٍ من التفصيل وبدقةٍ أكبر من أيِّ وقتٍ مضى.

واستنادًا إلى هذا الكنز الثمين من المعرفة العلمية الجديدة، يُعِيد متخصص الكيمياء الحيوية نيك لين بناءَ تاريخ الحياة عن طريق وصف أعظم عشرة اختراعات للتطور، بناءً على تأثيرها على العالم الحيِّ، وأهميتها في الكائنات الحية اليوم، والقوة الرمزية التي تُمثِّلها. ففي هذا الكتاب يَصِف نيك لين كيف غيَّرَ كلُّ اختراعٍ من الاختراعات العظيمة للتطور — بدايةً من الحمض النووي دي إن إيه إلى التكاثر الجنسي، ومن الدم الحار إلى الوعي وأخيرًا الموت — شَكْلَ الحياة، بل والكوكب ككلٍّ على الأرجح.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ما وراء التفكير الإيجابي

لا أبالغ أبدا ان قلت ان كتاب " ما وراء التفكير الإيجابى" من أفضل كتب التنمية الذاتيه بل هو من أفضل الكتب على الإطلاق فهو يتحدث باسلوب رائع ومبتكر عن أهمية المعتقدات في حياتنا وما يحويه عقلنا الباطن وأغلب ما ورد ذكره في الكتاب أمور موجودة في الإسلام وأنصح أي شخص مهما اختلفت توجهاته وأفكاره بقراءته اذا كان ممن يحرص على تحقيق أهدافه وجعل حياته ذات قيمة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

جدلية الأنا واللاوعي

يدرس يونغ في هذا الكتاب التفرد وتأثيرات اللاوعي في الوعي. ومن أجل ذلك بحث فيما بين اللاوعي الفردي واللاوعي الجماعي, وفي نتائج تمثل اللاوعي, والعنصر المكون للنفس الجماعية, ومحاولة استخراج وتحرير الفردية من النفس الجماعية. كما بحث في وظيفة اللاوعي. وفي تقنيات وتمايز الأنا عن صور اللاوعي. ولأن الفلسفة الشرقية تهتم بالصيرورات الضمن نفسية منذ قرون, فإن المؤلف يقترح متابعة دراسته لشخصية المانا في هذا الكتاب عبر كتابه الآخر سر الزهرة الذهبية. من المحتويات: في تأثيرات اللاوعي على الوعي, اللاوعي الفردي واللاوعي الجماعي, نتائج تمثل اللاوعي, القناع, محاولات استخراج وتحرير الفردية من النفس الجماعية, التفرد, وظيفة اللاوعي, الأنيما والأنيموس, الشخصية المانا.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات