التفكير الإيجابي

أما زلت تشعر باليأس كما كان الحال منذ عامين؟ أما زلت تعمل بنفس الوظيفة القديمة؟ أما زلت تلقى اللوم على الناس والأشياء؟ ليس ثمة حدود لما يمكنك فعله إذا ما أعددت نفسك لهذا الأمر، ولكن لماذا يتعذر علينا القيام بالأمور الواضحة والمباشرة؟

لقد ساهم كتاب "التفكير الإيجابي" القيم والأكثر مبيعاً للمؤلفة "فيرا بيفر" في مد يد العون للآلاف للسيطرة على حياتهم، ويساعد أيضاً على وضع برنامج شخصي للنجاح، والذي يعتني في المقام الأول بمعالجة الضغوط في العمل والمنزل وكيفية تفاقم الضغط والقلق وغيره من أشكال فقدان الثقة ويتناول أيضاً أعراض الحياة الصحية. ولسوف تكتشف أنه ليس هناك حدوداً لما يمكنك تحقيقه.

وتناول الكتاب المواضيع التالية: العقل فوق المادة، العقل الباطن، ما هو التفكير الإيجابي. ماذا يدور في ذهنك، الاتصال بعقلك الباطن، إعداد برنامج نجاحك الشخصي، بعض السمات الشخصية واستراتيجيتها. التواصل، الضغط العصبي، الوحدة، المرض، الغيرة والحسد. التنويم المغناطيسي والتنويم الذاتي. التخيل العاطفي الموجه.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

إطلاق طاقات الحياة: قراءات في علم النفس الإيجابي

تأليف: مصطفى حجازي
هذا الكتاب هو قراءات في علم النفس الإيجابي، مختارة بما يخدم قضايا إنساننا وأجيالنا الطالعة وإطلاق طاقاتها الحية من أجل صناعة المستقبل، إنه يشكّل مع كل من كتاب الإنسان المقهور، والإنسان المهدور، ثلاثية متكاملة، بحيث يمثّل الرد النمائي الفاعل على حالات القهر والهدر. علم النفس الإيجابي هو فرع ناشئ من فروع علم النفس المعاصر، يعرف إنتشاراً متزايداً وتطبيقات فاعلة في العديد من مجالات الحياة، تتمثل أطروحته الرئيسة في مجابهة هيمنة أطروحات علم النفس المرضي التقليدية على علم النفس، من خلال التركيز على الإيجابيات وتنمية جوانب القدرة والفاعلية الذاتية والجماعية في الحياة. ذلك أن علاج المرض، على أهميته، لا يؤدي بالضرورة إلى التغلّب عليه، بل إن المطلوب هو كشف الإمكانات الإيجابية والطاقات الحية وإستثمارها في بناء نوعية حياة جديدة بالعيش. إن علم النفس الإيجابي هو دعوة إلى الخروج من حالات العطالة والإستسلام، من خلال الشغل على إكتشاف الإمكانات والفرص، بدل الإستسلام لمشاعر فقدان الأمل، إنه تفعيل الطاقات الكامنة، وصولاً إلى تحقيق الإزدهار الإنساني.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات