من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟

تأليف: سبنسر جونسون
الأقسام: تنمية بشرية, كتب صوتية
Play
هذا الكتاب من أندر الكتب التي يمكن أن يقرأها ويفهمها من يسعى إلى النجاح في ظل عصر كثير التقلب والتغير، كعصرنا هذا. كتاب لا غني عنه! بشهادة العديد من رؤساء المؤسسات من رجال أو سيدات كمؤسسات إكسون، جنرال موتورز، جوديير، كوداك، ماريوت، ويرلبول، زيروكس، والعديد من المؤسسات المختلفة. إنها قصة سريعة، بسيطة، ومؤثرة.

إخلع رداء التوتر

تطرح الكاتبة ثلاثون طريقة للتخلص من التوتر اليومي . طريقة عرض الكاتبة للكتاب جميلة وتشعر بين السطور أنها تتمتع بدم خفيف وشخصيتها مرحه، ألوان الكتاب وشكله مذهل ومهدئ للنفس حتى من الداخل مزجت الالوان الأبيض والأخضر الباهت بالازرق السماوي فكان له دور جميل بتغيير المزاج ، مزجت الكاتبة النصائح في صفحات كتابها كما مزجت ألوانه فجمعت المتناقضات بين الضحك والبكاء والابتسامة والهدوء والضجيج ، الهرب من المشاغل والحركة وان كانت أقل مما نتخيل. الابتعاد عن اسباب التوتر من اجهزة وكيف ببساطة….أحببت أنها تدعونا للعيش بقلب طفل عفوي .. لأن الحياة ستمضي سواء عشناها بعفوية أو جدية … وضعت في الكتاب عدة تمارين للتنفس والتأمل والاسترخاء. قد تبدأ الكتاب و أنت مستخف به ..لكن أضمن لك أنك ستنتهي منه و مزاجك وفكرك مختلف نوعاً ما، الكاتبة سترشدك لكن لن تأخذ بيدك و تخلع عنك رداء التوتر .. بل أنت من يجب أن تتحرك وتخلعه بنفسك وترتدي بدلاً منه رداء القبول والرضا … بنهاية الكتاب صفحات عن السعادة ثم الامتنان .

أيقظ قواك الخفية

أنتوني روبنز هو مؤلف كتاب قدرات غير محدودة و الذي تصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعاً في العالم. و هو مؤسس تسع شركات ناجحة, و هو يقدم استشاراته للشركات الكبرى و المؤسسات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية و خارجها.

فن الخطابة

لأعوام طويلة اقترن اسم "دايل كارنيجي" بكسب الأصدقاء والتأثير بالناس. لأن كتابه "كيف تكسب الأصدقاء" هو من أشهر الكتب التي عادت عليه بشهرة دولية. لكن هذا لم يكن أول كتاب له. ففي سنة 1926، أعدَّ "دايل كارنيجي" كتاباً بعنوان "فن الخطابة" الذي ما زال يعتبر حتى يومنا هذا أحد الكتب الرئيسية في "معهد دايل كارنيجي" المشهور عالمياً. لقد بيعت ستمائة ألف نسخة من هذا الكتاب في السنوات العشر الأخير، ومليون نسخة من مجلداته. ونشر في حوالي عشرين لغة وبيعت آلاف النسخ من ترجماته المختلفة وذلك لما كان يحتويه من أفكار قيمة لحياتنا اليومية. وكذلك لما يشتمل عليه من الحكم والمقترحات التي تساعد كل إنسان على التواصل مع الناس كأفراد أو مجموعات، والتحدث إليهم بفعالية. والكتاب بشكل عام مقسم إلى اثنا عشر فصلاً عالجت العناوين التالية: الشجاعة وليدة الثقة بالنفس، إعداد الخطاب، اقرأ خطب المشاهير، تنمية الذاكرة، أهم عناصر الخطب الناجحة، تعلم فن الإلقاء، الوقفة المنبرية: حضور وثقافة وشخصية، مقدمة الخطاب، اختتام الخطاب، اجعل عباراتك واضحة وأفكارك مرتبة، أثر الاهتمام واجتذاب الانتباه، تحسين الأسلوب.

المفاتيح العشرة للنجاح

في هذا الكتاب ستتعلم .. خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق لك النجاح . الطريقة العملية للتنويم الذاتي و صنع اعتقاد قوي. أربع أنواع للخوف و كيف تواجهها . الوصفة العملية للوصول للتوقعات الإبجابية. القوة الرهيبة للإنضباط و الإلتزام و الصبر. الطريقة العملية للتنويم بالإسترخاء

قوة التفكير الإيجابي

تأليف: نورمان فينسينت بيل
الأقسام: تنمية بشرية, كتب صوتية, مترجم
Play
الكتاب الذي نقلت عنوانه كل كتب التنمية البشــرية العربية تقريباً ، حتى أصبحت تقرأ هذا العنوان فى كل مكتبة تذهب إليها ، أو عند أي بائع صُحف تمر عليه.. الواقع أن الكتاب عندما نُشــر فى المرة الأولى ، هاجمه الأطباء النفسيين والمنشغلين بعلم النفس بضــراوة شديدة ، حتى أصابوا مؤلفه بالإحباط .. إلا أنه ، ومع مرور الزمن .. أثبت العلم الحديث صحة المبادئ الأساسية التى جاءت فى الكتاب ، مثل أنه : كلما كنت مُتفائلاً ، كلما كانت صحتك أفضل .. وحياتك أكثــر سعادة .. وبالتالي القدرة على تحقيق النجاح.. شخصيــاً ، لا أحب العناوين من هذا النــوع لأنها تُشعرني بالتلفيق المُعتاد فى الآلاف من كتب التنمية البشرية الحالية .. ولكن الكتاب يُشار إليه فعلاً بالبنان عالمياً ، ويعتبر من أمهات الكتب التحفيزية المؤثرة..

لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر

غالبا ما نترك انفسنا تنغمس في القلق بشأن امور لو فحصناها عن قرب لوجدنا انها ليست في واقع المر على هذه الدرجه من الضخامه .. اننا نركز على المشكلت والهتمامات الصغيرة ونضخمها ..على سبيل المثال قد يقطع شخص ما الطريق امام سيارتنا وبدل من عدم الهتمام بهذا المر نقنع انفسنا بأن هناك ما يبرر غضبنا وبعدها نتخيل وقوع مواجهة بيننا وبين هذا الشخص في مخيلتنا وربما يخبر الكثير منا شخصا اخر بهذه المحداثة في وقت لحق بدل من نسيانها .