الجنس والشباب الذكي

تأليف: كولن ولسون
«الحبُّ خليطٌ من الرّغبة الجنسيّة والحماية والرّقة والرّغبة في الأمن العاطفي». أزمةُ الجنسِ في عدم فهمه؛ لذلك فصّل الكتابُ هذه الأزمة مُحاولًا مُعالجتها كون الجنس هو أهمّ دافع للحياة. كتاب مليء بالأفكار الفريدة، بدأها بتاريخ الجنس، وناقشه من النّاحيّة النّفسيّة والجسديّة، وتحدّث عن الإنحرافات الجنسيّة المُختلفة، ثمّ أنهاه بتحليل بعض الرّوايات المُعاصرة الّتي تحرّرت من عُقدة الخوف من الكتابة عن الجنس. يتكلم الكتاب عن أكثر من موضوع اولها "تاريخ العلاقات الجنسية " واخرها ثورة التحرر الجنسي في الأدب ...يربط ولسون شخوص الكتب الروائية وكذلك بعض الكٌتاب المشهورين وعلاقاتهم بنظريته عن السلوك الانساني والجنسي .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الجنس ومعناه الإنساني

تأليف: كوستي بندلي
قسم: فلسفة
يدور هذا البحث حول مناقبيّة الجنس،(...) مناقبيّة الجنس في منظار كهذا، هي أن يحقق الجنس مرماه الإنساني. لذا لا يمكن تحديدها بالاستقلال عن دراسة الجنس كما يتجلى عند الإنسان. هذا لا يعني أنه من الممكن تحديد هذه المناقبيّة عن طريق الاستنتاج العلمي البحت. فالعلم، من حيث هو علم، يصف ما هو كائن وليس من شأنه أن يحدد ما ينبغي أن يكون. عالم القيم خارج عن متناوله. لذا فالبحث في مناقبيّة الجنس يفترض تقييماً للجنس مرتبطاً بنظرة شاملة إلى الإنسان ومعنى وجوده. ولكن لا بد لهذا التقييم، إذا شاء أن يكون متأصلاً في مقتضيات الكيان الإنساني، أن يتخذ معطيات علوم الإنسان منطلقاً له، حتى لا يكون المعنى الذي يضفيه على الجنس غريباً عنه بل نابعاً من صميمه.هذا ما سنحاول تحقيقه.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الجنس والفزع

عن الفلسفة الرومانية للجنس والفن والمتعة يتحدث هذا الكتاب،

في العناق يتلاشى شيءٌ ما ينتمي إلى السعادة وفي أكمل أشكال الحب، في السعادة نفسها ثمة رغبة بأن يهوى كل شيء فجأة في الموت اللذة التي فاضت للتو بالعنف ،يتجاوزها حزنٌ غير نفساني أسى مثير للفزع ،دموع مطلقة في اللذة ثمة شيء يموت

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات