الفردوس الأرضي: دراسات وانطباعات عن الحضارة الأمريكية الحديثة

في هذا الكتاب يستخدم الأستاذ كل أدواته لتحقيق خلاصه الروحي: النقد الأدبي، والتحليل الماركسي، وبقايا تعاليم التديُّن السوسيولوجي الذي خرج به من دمنهور، وفطرته الإنسانيّة؛ يستخدمها جميعًا بإخلاصٍ وحرارةٍ بارعين. فلا يرفُض الماديّة فقط، بل يرفض كُلَّ تجلياتها، وأخطرها: الطوبيا؛ أو الفردوس اﻷرضي كما يُسميها. يرفُض أي خلاصٍ دنيويٍ نهائي يُقوّض الإنسان. يرفض أي فردوس برّاني في هذا العالم؛ فالفردوس الأرضي الحقيقيُّ ليس برّانيًّا أبدًا، بل هو فردوس جوّاني: "الفردوس القلبي"، الذي اكتشفه المسيري مع مالكوم إكس ...؛ فردوس الإيمان.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ما وراء الأوهام

تأليف: اريك فروم
الأقسام: علم نفس, فلسفة
يتحدث كتاب ما وراء الاوهام عن الطبيعة الانسانية و يتعمق داخل النفس البشريةكما تجرأ الكاتب على توجيه أنتقادات إلى نظريات فرويد و ماركس ويحث الكاتب القارئ على توسيع أفقه و الوصول بفكره إلى أبعد الحدود والبعد عن المسلمات و هدم الاصنام الفكرية
Buy from *حذف قراءة
Buy from *حذف تنزيل
Buy from اقتباسات

الماركسية والإسلام

يناقش الكاتب بكل هدوء مجموعة من القضايا الحاسمة فى مصير الإنسان. فيمزق الستار عن كافة الفلسفات التى وضعها العقل البشرى فى القرنين التاسع عشر والعشرين. ركز الدكتور مصطفى محمود حديثه على الفلسفة المادية لكنه تعداها إلى فلسفات الغرب أيضا. وعرض بعض آراء سارت وفرويد وماركس وباركيز.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات