مذكرات أرنستو تشي جيفارا

يحكى جيفارا حياتة بقلمة هو ليس بقلم شخص اخر ، يُسطر لنا تاريخ شخص أراد ان يغير العالم غاب تشي غيڤارا و بقيت أفكاره و مآثره شعلة تنير درب المناضلين في العالم في سعيهم إلى التّحرّر من ربقة السيطرة الامبرياليّة و الاستعمارية الجديدة و الرجعية المحلية. غاب و لكنّه ظلّ حيّاً يُلهم ثوّار العالم و شبابه و الرومانطيقيقيين الذين شاؤوا أن يشاركوه أحلامه. كان جيڤارا مُناضلاً كبيراً و ثائراً حقيقيّاً، و حالما أُخِذَ بأحلامه الكبيرة إلى درجة أن الواقع ضاق بها فخذلها و خذله، فكان استشهاده.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الغد المشتعل

تأليف: مصطفى محمود
قسم: منوعات
هذا الكتاب أخطر ما كتب د. مصطفى محمود حتى الآن .. فهو كتاب غير عادي تماما كما أن د. مصطفى محمود كاتب غير عادي ايضا. فالدكتور مصطفى محمود من أكثر الكتاب صدقا وصراحة.. فهو صادق مع نفسه ومع القراء .. لا يخشى فيما يكتبه إلا الله ولو غضب البعض... فهو لا يجامل أو ينافق أو يهادن.. إنه يقول" ان الصراع الحقيقي الذي يجري الآن هو صراع قيم ومصالح.. وحكاية الارهاب تلبيس وتدليس" لتغيير وجه القضية" . وعن الأصولية وحكايتها يقول "الذين يديرون العمليات الارهابية يسمون انفسهم بالاصوليين ويلبسون الجلاليب القصيرة ويطيلون اللحى ويرددون آية وحيدة من القرآن هى : ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون" وحديثا واحد هو " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده" ولا يعرفون من الدين غير هذا.. وهم الانسان الآلي الذي صنعه المتآمرون الكبار لهدف واحد ولاستراتيجية محددة هى قلب النظم الموجودة وإحداث الفوضى تمهيدا لمرحلة تأتي، غايتها هدم الدين ذاته والقضاء عليه" ويسترسل د. مصطفى محمود قائلا " ولا علاقة بين كلمة المنصولية المتداولة وفقه الاصول المعروف كما يتبادر إلى الذهن.. فليس بين هؤلاء الارهابيين فقيه واحد ولا عالم حقيق وانما كلهم شباب محبط محدود المعرفة نقليل المحصول يعمل بالأجرة ويقتل وينسف ويفجر مقابل عمولة من الدولار" ويؤكد د. مصطفى محمود : ان السبب في اننا نعيش في عصر انحطاط كامل هو أننا اتجهنا إلى تقليد المجتمع الغربي في أوربا وامريكا وتركنا تقاليدنا ومعتقداتنا وقيمنا وتعاليم ديننا. وهذا الكتاب إنذار لشبابنا للبعد عن الطريق الذي يؤدي بهم إلى الهاوية.. وفي نفس الوقت يهديهم إلى الطريق الصحيح.. بالمنطق والعقل.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

إلى أبنائي وبناتي.. 50 شمعة لإضاءة دروبكم

إنه من تأليف الدكتور عبد الكريم البكار ، هذا الإنسان يتكلم عن لغة عميقة جداً يخرج لكـ بمقالات هي من صلب تجربته التي نحتته دكتوراً فذا تربويا راقياً ، يتكلم وكأنه عارف بكل تلكـ الأمور التي تواجهك في مرحلة الشباب ، وكل تلكـ المخاوف التي يعاني منها المراهقون طلاب المرحلة المتوسطة،والمصاعب في المرحلة الثانوية، والتحديات الجامعية ، يتكلم بلغة ناصحة بمقالات هي باكورة تجربته حين يكلم شبابا وشابّات معنونها بـ: أبنائي وبناتي ، هو حقا شموع لإضاءة دروبكمـ أيضا يهتم بعلم تطوير الذات كثيراً ..! هو ميال لروح التدين الشبابي اليسير اللطيف، انه يريد أن يخرج أن يخرج قارئا واحداً على الأقل يستمر بنجاح ويوصل رسائله .. وهذا أنا أقوم بذلكـ ! هذا .. و أتمنى ان يكون لكم من الكتاب نصيباً وافراً .. وأن تخطو خطوي، فأنتم عماد الأمة وأملها الشابّ
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

تكوين المفكر

الإبداع سلوك لطرق جديدة والولوج من مداخل مبتكرة والتفكير بعقلية حرة ، وهذا كله يتطلب درجة من الاستقلال الفكري والنفسي عن المحيط الذي يعيش فيه الإنسان ، ومن المعروف أن الثقافة الشعبية لدينا تتمحور حول التلاحم والتضامن الأهلي ولهذا فإن معظم الناس يستوحشون ممن يبتعد بطروحاته ومرئياته عنهم ، وربما سفهوه ، وإن شواهد التاريخ تدل على أن كثيراً من العباقرة والمبدعين كانوا في نظر الجماهير أشخاصاً غير طبيعيين ، وهذا تعبير مهذب ومن هنا قالوا : إن بين العبقرية والجنون شعرة رفيعة .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

المتلاعبون بالعقول

تأليف: هربرت شيللر
الأقسام: سياسة, مترجم
تمثل الدراسة النقدية لوسائل الاتصال في الولايات المتحدة موضوعا بالغ الأهمية بالنسبة للمجتمع العالمي، بالنظر إلى القضايا الحيوية التي تثيرها طبيعة هذا النظام الإعلامي وآليات أدائه فيما يتعلق بالسيادة الوطنية للشعوب الأخرى. فثقافة أمريكا الشمالية يجرب تصديرها عالميا، وقد أصبحت بالفعل النموذج السائد في أماكن عديدة خارج الولايات المتحدة. ومن ثم يصبح فهم آليات الصناعة الثقافية الأمريكية ضروريا بصورة ملحة. وضمن صفحات هذا الكتاب، يطرح المؤلف رؤية تحليلية ناقدة لآليات السيطرة والتأثير على عمليات جمع ونشر المعلومات في الولايات المتحدة، وطبيعة القوى المهيمنة على وسائل الإعلام في المجتمع الأمريكي، وهو يوضح من خلال التحليل النقدي المفصل لآليات التوجيه الكامنة في أدوات إعلامية مثل استطلاعات الرأي، والإعلان التلفزيوني، وأفلام ومنشورات والت ديزني ...الخ - مدى قوة تأثير وعلو خبرة "العقول" هؤلاء في ترويج أفكارهم من خلال غمر الأمريكيين بالمعلومات بوصفها "وعيا" جاهزا عبر وسائل الإعلام.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

من الصحوة إلى اليقظة

وفي هذه اللحظة التاريخية التي يتصاعد فيها صدى التحولات العالمية حتى يصم الآذان .. وتغيب الأحلام، وتنبعث من تحت الركام التاريخي الطويل أمتنا، عارية الصدر في وجه تحديات جسام وأمم تتسابق لتحصيل المنعة والقوة والتفوق .. ورغم أن المشهد يبدو قاتماً للوهلة الأولى فإن المدرك لحركة التاريخ يعلم أن فجر كل نهضة يسبقه ليل طويل، وكما انطلقت أمم الأرض جميعها تنطلق أمتنا اليوم، وهي ولا شك قادرة على تحصيل أسباب القوة والمنعة ولو بعد حين .. تلك هي الآمال والأحلام، لذا فإننا نتقدم بمشروع النهضة لنجيب على التساؤلات ونحدد الاحتياجات ونبعث الأمل
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

تجديد التفكير الديني في الإسلام

تأليف: محمد إقبال
الأقسام: كتب دينية, مترجم
محاولة محمد إقبال في كتابه «تجديد التفكير الديني في الاسلام» تعد واحدة من أهم المحاولات التي جاءت في سياق تجديد الفكر الإسلامي، لكنها المحاولة التي لم تتمم في العالم العربي والإسلامي, ولم يؤسس عليها الفكر الإسلامي المعاصر تراكماته المعرفية في مجال اهتمامه بقضية تجديد الفكر الإسلامي. وهي القضية التي ظل الفكر الإسلامي حائراً في طريقة التعامل معها، قبضاً وبسطاً، إقداماً وإحجاماً. ويعد هذا الانقطاع عن محاولة إقبال على أهميتها الفائقة، من أشد مظاهر الأزمة المعرفية في الفكر الإسلامي المعاصر.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لأنني أحبك

تأليف: غيوم ميسو
قسم: مترجم
ليلى طفلة في الخامسة تختفي في مركز تجاري في لوس أنجلس. والوالدان المكسورا تنتهي علاقتهما بالانفصال. خمس سنوات بعد ذلك, تم العثور على ليلى في المكان عينه الذي اختفت في عن الأنظار. إنها حية لكنها غارقة في حالة غريبة من الخرَس. بعد فرحة اللقاء تتوالى الأسئلة, أين كانت ليلى كل تلك السنوات؟ مع من؟ وبالأخص, لماذا عادت؟
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الدوافع المحركة للبشر

تأليف: سوزان كويليام
الأقسام: علم نفس, مترجم
ما الذى تفكر فيه عندما تنظر فى المرآة كل صباح ؟ هل تشعر بأن لديك معرفة تامة بنفسك ؟ أم أنك تتساءل أحياناً عن حقيقة نفسك ، لماذا تفكر وتشعر وتستجيب بهذة الطريقة ؟ وما طبيعة تفاعلك مع الآخرين؟ مع أصدقائك وزملائك فى العمل ومع شريك حياتك؟ هل تفهمهم دائما فهماً تاماً؟ أم أنك تتساءل أحيانا عن دوافعهم الحقيقية ، ولماذا هم يختلفون فى طبيعتهم عنك؟ هذا الكتاب يجيب عن هذه الاسئلة . إنه يصحبك فى جولة موجهة حول أنماط الشخصية ، جولة للتعرف على التركيبة المعقدة التى تشكل شخصية الإنسان , سوف يعينك هذا الكتاب على فهم نفسك وطبيعة ذاتك فهم الآخرين وطبيعتهم تكوين علاقات طيبة مع الناس إقناع الآخرين بوجهة نظرك فهم الكيفية التى ينمى بها البشر شخصياتهم التعامل مع ذوى الطباع الصعبة فى حياتك التكيف عندما تكون ضمن مجموعة أو قائداً لها التغيير من شخصيتك معرفة المهنة المناسبة لك الحصول على الوظيفة التى تناسبك اختيار شريك الحياة الملائم لك وتكوين أهنأ علاقة تنمية إمكانياتك الشخصية فى الحياة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مختصر تاريخ العالم

تأليف: إي إتش جومبريتش
الأقسام: تاريخ, مترجم
لطالما اعتقدت أن التاريخ قصة , قصة هي الأكثر خيالية وجموحا بين كل أنواع النثر الكتابي فما التاريخ سوى سرد للذكريات تكونت من زاوية نظر منفردة معجونة بالمحيط والتقاليد والطبيعة الحياتية للسارد مشربة بأحاسيسه ومشاعره ولقد بدا أن أي اتش غومبريتش الذي ستحكي حفيدته ليوني غومبريتش عن سيرة حياته مطولا في مقدمتها لهذا الكتاب كان يحاول بكل ما يمتلك من أدوات كتابية وبلاغية أن يحول هذا النص الي قصة يتشوق قارئه الى اتمامها ليبقى الكثير من تفاصيلها في ذهنه .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الطنطورية

تأليف: رضوى عاشور
قسم: روايات
الطنطورية (نسبة الى قرية الطنطورة الواقعة على الساحل الفلسطيني جنوب حيفا) ، تعرضت هذه القرية عام 1948 لمذبحة على يد العصابات الصهيونية ، تتناول الرواية هذه المذبحة كمنطلق و حدث من الاحداث الرئيسية ، لتتابع حياة عائلة اقتلعت من القرية وحياتها عبر ما يقرب من نصف قرن إلى الآن مرورًا بتجربة اللجوء في لبنان. بطلة الرواية هي امرأة من القرية يتابع القارئ حياتها منذ الصبا الى الشيخوخة. الرواية تمزج في سطورها بين الوقائع التاريخية من ناحية و الإبداع الأدبي من ناحية أخرى.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات